سام برس / صنعاء/ يحيى البعيثي
عقد اتحاد أمم من أجل اليمن صباح السبت بصنعاء اجتماعه الدوري لاستكمال بناء هيكله التنظيمي ، وتوزيع الأعضاء في لجان مختلفة.وتوزع أعضاء الاتحاد الى مجموعة لجان، انتخبت كل لجنة رئيساً لها ونائب ومقرر، وناقشت كل لجنة عملها، وحددت احتياجاتها.

وقالت الدكتورة/ بلقيس أبو أصبع رئيسة الاتحاد إنه تم اليوم اقرار للهيكل التنظيمي للاتحاد، وتوزيع مهام كل لجنة من لجان الاتحاد وتم التحضير لخطط اللجان للفترة القادمة وعملها في خطة واحدة يتبناها الاتحاد، من خلال لها تتم عملية الإغاثة والتدريب.

وأكدت في تصريح صحفي أن أهم ما سيقوم به الاتحاد إعداد خطة طوارئ مهمة لشهر رمضان، موضحة أن النازحين نتيجة الحروب زادوا فوق الفقراء ، الأمر الذي زاد الاحتياجات داخل المجتمع اليمني.وأن الاتحاد يعمل على تنسيق الجهود بين المنظمات الخارجية والداخلية لضمان وصول المساعدات لمستحقيها.

ويواصل اتحاد أمم من أجل اليمن عمله الإغاثي في جميع المحافظات التي تشهد صراع وحروب، وخاصة عدن وصعدة وتعز .ويعمل الاتحاد بالتعاون مع العديد من المنظمات الإنسانية والإغاثية المحلية الدولية في الجانب الإنساني والإغاثي ويضم أكثر 74 منظّمة مجتمع مدني إلى جانب العديد من الأكاديميين والمثقفين والناشطين الحقوقيين والإعلاميين والأدباء والشباب وغيرهم

حول الموقع

سام برس