سام برس
الأردن العربي - محمد شريف الجيوسي

*تمّ الإحتفال بحضور القائم بالأعمال السوري الوزير المستشار محمد أبو سرية وأركان السفارة

*حضور نخبة من ممثلي القوى السياسية الأردنية والهيئات الديبلوماسية

*السفير الإيراني د. مجتبى بور ومتحدثون في الاحتفالية أكدوا على الموقف الثابت من محور المقاومة ؛ سورية والقضية الفلسطينية والمقاومة اللبنانية

إحتفلت سفارة جمهورية ايران الاسلامية في الأردن مساء أمس الجمعة في النادي الأرثوذكسي بالعاصمة عمان ، بمناسبة يوم القدس العالمي بحضور عدد من الإعلاميين و ممثلي القوى السياسية الاردنية الداعمة لمحور المقاومة والهيئات الديبلوماسية الصديقة لإيران وسورية والمقاومة اللبنانية وفي المقدمة القائم بأعمال سفارة الجمهورية العربية السورية في الأردن الوزير المستشار محمد أبو سرية وأركان السفارة وسفارات أخرى صديقة كفنزويلا..

كما حضر الاحتفال الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي التقدمي في الأردن محمود محيلان وعدد من كوادر الحزب ، وأمين عام حزب الوحدة الشعبية الأردني ( وحدة ) د. سعيد ذياب ونائبه الدكتور عصام الخواجة ، وعضو المكتب السياسي في الحزب عبد المجيد دنديس وغيرهم .

ومن الإعلاميين ، حضر الرفيق عاطف الكيلاني / ناشر ومدير عام شبكة " الأردن العربي " الإلكترونية ، عضو الأمانة العامة لحركة اليسار الإجتماعي الأردني.

وعبد الحفيظ ابو قاعود ،

وزهير العزة ،

ومحمد بدوي ،

وعامر التل ،

ومروان سوداح ... وآخرون .

والقيت بالمناسبة كلمات السفير الإيراني د. مجتبى بور الذي القى كلمةً جامعة بلغة عربية غاية في الفصاحة ، ما لفت انتباه الحضور واستحسانهم ، جدد فيها د. بور التأكيد على موقف إيران الثابت من قضايا المنطقة وفي المقدمة منها العدوان الغربي السافر ضد سورية وضد محور المقاومة من خلال ادواته الإرهابية المحلية والإقليمية والدوالية ، مشدداً على وقوف إيران الى جانب سورية والمقاومة اللبنانية ، وإلى جانب القضية الفلسطينية بكل ما أوتيت من قوة .

كما تحدث بالحفل عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مسؤول العلاقات العربية والعلاقات مع الصين ن والمناضل غازي الحسيني مدير عام دائرة الوطن المحتل السابق في منظمة التحرير الفلسطينية والناشط السياسي الأردني ناهض حتر الذي القى كلمة باسم التجمع العربي والإسلامي لدعم خيار المقاومة ، وهي الكلمات التي كانت في إطارها العام منسجمة مع كلمة السفير الإيراني د. بور .

واجرى كل من المحامي الأردني سميح خريس عضو مجلس نقابة المحامين الأردنيين والشيخ طراد الفايز من شيوخ بني صخر باسم العشائر الأردنية ، مداخلتين أكدا فيها على ذات المعاني التي أبديت في الكلمات الملقاة ، وبخاصة الوقوف الى جانب سورية الوطن والشعب والجيش والقيادة والقائد دكتور بشار حافظ الأسد ، كما أكدا على عروبة القضية الفلسطينية وبأن فلسطين عربية من البحر حتى النهر.

حول الموقع

سام برس