سام برس / متابعات
قال الدكتور علاء الأسواني، الأديب والكاتب المعروف، إن «الثورة المصرية لم تأخذ فرصة لأنها لم تصل للحكم، ولن يحدث تغيير في مصر إلا بوصول من صنعوا الثورة للسلطة»، مضيفًا أنه «يجب توجيه اتهامات حسني مبارك لمحمد مرسي أو إطلاق سراح مبارك لأنه قام بكل ما قام به مبارك، وأن 30 يونيو سيكون موجة جديدة للثورة».
وتابع في حوار لبرنامج« 90 دقيقة» على فضائية «المحور» مساء السبت: «الإخوان يسعون لأخونة وزارة الثقافة، وأنه لا يجب التعامل مع وزارة الثقافة على أنها محل بقالة أو سوبر ماركت»، مضيفًا أن، «استقالات بعض الكتاب من وزارة الثقافة هي الحل، وأن هناك حرق للأرض الثقافية تمهيدًا لمشروع الإخوان المسلمين».
وتابع: «استبدلنا نظام فاشي عسكري، بنظام فاشي ديني، ولم يتوقف التعذيب ولا انتهاكات الشرطة، ولم يتغير شيء عما كنا عليه قبل ثورة 25 يناير».
وأعلن «الأسواني» تأييده لتصويت العسكريين في الانتخابات، مستبعدًا تسبب ذلك في حدوث انقسامات داخل الجيش أو الشرطة.
وقال «الأسواني»، إن «المعارضة في مصر تحولت لمقاومة بعد الإعلان الدستوري وسقوط شرعية مرسي».
وأضاف: «ليس من حق المعارضة مساعدة النظام الفاشل، ومؤتمر التحالف الشعبي قدم حلول اقتصادية لكثير من المشكلات، والشارع يسبق جبهة الإنقاذ الوطني».
وتابع «الأسواني»: «تمرد فكرة عبقرية، ولها أصل في القانون والدستور وبوصلتهم السياسية أسرع من بعض رموز المعارضة، والإخوان وصلوا الناس لمرحلة التصويت العقابي، ورصيد الجماعة في الحضيض».

حول الموقع

سام برس