سام برس
استغرب الاتحاد الأوروبي السبت، اقدام السلطات البحرينية ايقاف صحيفة الوسط البحرينية ،قائلا إن “وجود وسائل الإعلام المستقلة، يعزز حرية التعبير من خلال توفير منبر للتعبير عن الآراء والشكاوى، القادمة من مختلف شرائح المجتمع البحريني”.

جاء ذلك في بيان صادر عن الاتحاد الأوروبي، تعليقًا على إعلان السلطات البحرينية، تعليق عمل صحيفة “الوسط” البحرينية المستقلة “حتى إشعار آخر”.

وأضاف البيان أن “وسائل الاعلام من شأنها أن تكون بمثابة أداة فعالة، في دعم الجهود الرامية إلى رعاية بيئة تعددية، لتعزيز الوحدة الوطنية والمصالحة في البحرين”.

وعبر الاتحاد الأوروبي عن أمله في “تراجع هيئة شؤون الإعلام في البحرين عن قرارها الإداري، بطريقة من شأنها تمكين صحيفة الوسط من استئناف نشاطها في أقرب وقت ممكن”.
وكانت “هيئة شؤون الإعلام” البحرينية، علقت أمس الجمعة، “صدور وتداول” صحيفة “الوسط” حتى إشعار آخر، وذلك بذريعة“مخالفتها القانون، وتكرار نشر وبث ما يثير الفرقة بالمجتمع، .

وفي نفس السياق حجبت السلطات السعودية موقع صحيفة" رأي" اليوم الذي يرأس تحريرها الاستاذ عبد الباري عطوان على خلفية تغطيتها للاحداث العربية الراهنة بحيادية وتناوله للعدوان السعودي على اليمن وسوريا وغيرها من بؤر التوتر بطريقة موضوعية ومهنية عالية .

حول الموقع

سام برس