سام برس
يصور حاليا الفيلم السينمائي القصير " شيخوخة طفل " الذي يجسد معاناة الطفل اليمني في ظل الحروب القائمة .

ويهدف الفيلم الذي يؤلفة ويخرجة جمال الشعري و يبلغ مدته الفيلم 14 دقيقة الى ايصال رسالة للعالم عن وضع الطفل اليمني في ظل الحروب وتوعوية المواطن اليمني بحجم الضرر الذي يعاني منه الطفل اليمني.
وقال الشعري في تصريح لصحيفة الثورة أن الفيلم يقارن بين أحلام وأمنيات الجيل الذي سبق الحرب والجيل الذي يعيش مآساة الحرب في اليمن.

واظاف الشعري ان تجسيد الأجيل الأول يتم بشخص في الثلاثين من عمرة ويبدأ بذكر أحلامه التي تحققت مسبقا منذ طفولته " الدمية رمزية لأحدى أحلام طفولته " الى أن استقرت به الأحلام الى السفر خارج الوطن ... يتبع سفره وقوع الحرب ... تنتهي أحلامه بقولهم : الآن يتحدث العالم عن إنتماءهم لأوطانهم وأنا سقطت أحلام 27 عام يتم تجسيد الجيل الآخر بطفلة وطفل ينقبون في صناديق القمامة عن شيء ينقذهم من الموت جوعاً فيجدون نفس الدمية " التي كانت من أحلام الجيل السابق " فيتركونها ويستمرون بالبحث عن طعام " لسان حالهم يقول : لم تعد الألعاب أحلامنا ... الآن حلمنا نعيش ... نجد كسرة خبز ... يبحث الطفلان أيضاً عن الماء ويقفون في طابور من الناس للبحث عن الماء وهم يتابعون سقوط آخر قطرة في عجزهم من تخطي السرب ... سقوط قذائف ودوي ودمار ونيران ليهرب الجميع ليبقى الطفلان يصارعان خوف أن تصيبهم قذيفة طائشة .... ينتهي الفيلم برسالة صوتية للعالم من طفل يمني يضع نفسه مع أطفال العالم في وجه مقارنة مؤلمة

الفيلم من بطولة حسام الأديب والطفلة نوار مروان وإدارة تصوير رحيم الصالحي وطاقم مشترك " يمني - مصري " ومن المقرر أن يشارك الشعري بفيلمه في ملتقى دبي السينمائي للأفلام القصيرة.

حول الموقع

سام برس