سام برس/ خالد ثامر
اختتمت يوم أمس مؤسسة استطلاع للتنمية بالشراكة مع مؤسسة لأجل الجميع للتنمية الدورة التدريبية الخاصة بإعداد الباحث الاجتماعي

وخلال الدورة التي استمرت اربعة ايام خلال الفترة من 8 - 11 أغسطس 2015م تلقى 20 مشاركا ومشاركة من مختلف شرائح المجتمع والمهتمين في البحث الاجتماعي وناشطين وناشطات وممثلي منظمات المجتمع المدني ، معلومات ومفاهيم تعريفية عامة للبحث الاجتماعي وأهمية البحث الاجتماعي للمجتمعات وموصفات البحث الاجتماعي وتطبيقات على نظام كشين.

وفي تصريح صحفي تحديث الاستاذ خالد السلطان المدير التنفيذي للمؤسسة استطلاع للتنمية قائلاً أن الدورة تهدف إلى تأهيل باحثين وكوادر متخصصة في جوانب البحث الاجتماعي للمؤسسة وتأهيلهم لسوق العمل لإجراء وتنفيذ المسح والدراسات الميدانية وإعداد البحوث والدراسات الاجتماعية المختلفة وتحديد الاحتياجات في هذا المجال وتقديم التوصيات دراسة الحالات المطلوب .. مبيناً أن الدورة تأتي في إطار البرامج والأنشطة الذي تنفذها المؤسسة لهذا العام.

وعن مدى الاستفادة من الدورة تحدث المشاركة عماد البريهي الاستفادة كانت كبير بالنسبة لي ولزملائي المشاركين من خلال معرفة كيفية قياس الرأي العام وكيفية التعامل مع الاشخاص المبحوثين وكيفية استخراج المعلومات المراد من الشخص المبحوث بطريقة راقية وجميلة .

وفي نهاية الدورة تم توزيع الشهادات لكافة المشاركين الجدير بالذكر بان مدرب الدورة الاستاذ ماجد التميمي اخصائي البحث اجتماعي وقياس الرأي العام.

حول الموقع

سام برس