سام برس
احتجزت جماعة الحوثي المسلحة صباح الاربعاء طاقم العمل في الشبكة المدنية للحقوق الإنسان والمنسق المحلي للشبكة اليمنية للطوارئ وحلول الاتصالات والكادر الإداري للمرصد اليمني لحقوق الإنسان، ذلك بجوار مقر منظمة الأمم المتحدة بصنعاء،بحسب البيان الذي تلقى " سام برس " نسخه منه،

حيث قام الحوثيين بإقفال بوابة المرصد اليمني من الخارج ووضع أربعة أفراد لحراسة المبنى، رافضين ادخال بقية طاقم الشبكة اليمنية العاملين في المرصد لتأدية عملهم اليومي كالمعتاد ولمدة ساعتين ونصف.

وهددت جماعة الحوثي طاقم العمل بأنهم سيعتقلون جميع العاملين والزوار والناشطين الموجودين بداخل مقر المرصد اليمني في ذلك الوقت.

وكان ذلك بعد اعتداء أحد أفراد اللجنة الثورية في وزارة حقوق الانسان واشهار السلاح على الأستاذ أحمد حامد المدير المالي في الشبكة إلا انه حصل تدخل من قبل اللجنة المنظمة لمسيرة متوجه إلى مقر اﻻمم المتحدة والتي صادف مرورها امام بوابة مقر المرصد.

ومن جهتها أدانت الناشطة سعادة علايه المدير التنفيذي للشبكة اليمنية وحقوق الإنسان تلك الممارسات غير المسئولة من قبل الحوثيين التي تستخدم لغة القوة والسلاح لترهيب الناشطين الحقوقيين واﻻعتداء على مقرات منظمات المجتمع المدني دون وجود اي مبرر سوى المزاجية وفرض هيمنة القوة ونشر الخوف لدى العاملين لمنعهم من مواصلة انشطتهم المجتمعية ، مؤكدة اغلاق المركز لاكثر من ساعتين .

حول الموقع

سام برس