سام برس
* تابعنا نحن موظفي مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر خلال الأيام والأشهر الماضية أوضاع مؤسستنا الرائدة وهي تتدهور وبشكل غريب نتيجة تصرفات غير مسئولة وتدميرية، على رأسها عمليات الإقصاء والتعيينات الواردة من خارج المؤسسة في مناصب عليا دون مراعاة لأدنى معايير التعيين والكفاءة وتهميش كوادر المؤسسة من الخبرات التي أفنت أعمارها في خدمة هذا الوطن والمؤسسة..

بالإضافة إلى إغراق المؤسسة بعدد كبير من الموظفين الجدد مما قد يؤدي إلى انهيار المؤسسة نتيجة تحميلها أعباء مالية إضافية خاصة والمؤسسة تعاني من ظروف مالية صعبة لم تستطع قيادتها دفع مستحقات الموظفين منذ ما يزيد عن عشرة أشهر..

أضف إلى ذلك أن المؤسسة تعاني منذ عدة سنوات من التضخم في عدد الموظفين ما يحملها أعباء زائدة عن قدراتها الاستيعابية.. وظلت المؤسسة وما تزال تعاني هذه المشكلة الكبيرة..

* وإزاء هذا الوضع الخطير الذي تمر به المؤسسة وحرصاً من الموظفين جميعاً على أرزاقهم ومستقبل المؤسسة جعل الموظفين يخرجون عن صمتهم لإيقاف تلك الممارسات الغوغائية غير المسئولة بوقفة احتجاجية صباح اليوم الأحد الموافق 16 أغسطس 2015م أمام مبنى المؤسسة رفضاً للقرارات التعسفية والإقصاء وإيقاف التوظيف العبثي بالإضافة إلى منع العبث والفساد المالي الذي يمارسه النائب المالي للمؤسسة..

وخلال الوقفة الاحتجاجية قرر الموظفون اتخاذ الخطوات التالية:

1ـ استمرار الوقفات الاحتجاجية والتصعيد بالمظاهرات والاحتجاجات وصولاً إلى خيارات متقدمة سيتم الكشف عنها في وقت لاحق في حال عدم الاستجابة لمطالب الموظفين.
2ـ المطالبة بإيقاف كافة القرارات التعسفية والإقصائية وعدم العمل بما صدر منها وعدم التعيين في مناصب بالمؤسسة من خارجها لأية أسباب أو اعتبارات.

3ـ صرف المستحقات الخاصة بالموظفين أولاً بأول وجدولة المتأخر منها والكشف عن مصير بقية المبالغ المالية والإيرادات والدعم.

4ـ إيقاف الفساد والعبث بمقدرات المؤسسة المالية والأصول الثابتة وإعادة السيارات والباصات الخاصة بالمؤسسة لخدمة المؤسسة وعدم تسخيرها للمقربين ولمصالح شخصية.

5ـ الالتزام باللوائح والقوانين النافذة المنظمة لعمل المؤسسة وعدم الزج بها إلى الغرق والفشل.

6ـ يتابع كافة الموظفين ما يستجد خلال الأيام القادمة وما يتحقق من تلك المطالب ويستمرون في إصدار البيانات والتوضيحات لذلك أولاً بأول والقيام بالإجراءات اللازمة لاستدراك المؤسسة من السقوط والفشل في أداء أدوارها الوطنية والحفاظ على استمرار أدائها.

والله من وراء المقاصد وهو الموفق والمعين..

* صادر عن موظفي مؤسسة الثورة .. الاحد

16/8/2015م

حول الموقع

سام برس