سام برس / فيصل الاسود
برعايه الاستاذ علي محمد حميد امين عام المجلس المحلي بالجوف نظمت هيئة التنسيق للمنظمات اليمنية غير حكومية لرعاية الطفل اللقاء التشاوري حول تقديم المساعدة وسبل الحماية للاطفال ضحاياالحرب والنزاع المسلح في الوضع الراهن.

وفي اللقا التشاوري اكد الاستاذ منصور صالح شطيف مدير مديرية الخلق على اهمية وضع بيئة امنة للاطفال ،خاصة وان البلاد تمر بمرحلة عصيبة ومنعطف خطير وان يكون هناك توعية مجتمعية باهمية توفير كل المتطلبات الخاصة بالاطفال من مأكل ومشرب وتوفير سبل العناية بالاطفال ومن عدم اشراك الاطفال في النزاعات وتوفير الحماية والدعم النفسي .

من جانبه اكد الاخ فيصل علي منسق اللقا ونائب رئيس جمعية رواد ، عن مستقبل التنمية الريفية على اقامة هذه الانشطة والفعاليات التوعوية الخاصة بالاطفال في ضل الظروف الراهنه والتي تشهدها البلاد وحالات اشراك الاطفال في النزاعات وعلي ضروره تكاتف الجهود من اجل العمل علي وجود بيئه امنه للاطفال يستطيع الاطفال من خلاله ممارسة انشطتهم وتقديم كافه الدعم والحماية النفسية للاطفال.

وفي اللقا تم استعراض ورقة العمل المقدمة من هيئة التنسيق اليمنية غير الحكوميه لرعايه الطفل تطرقت الي العديد من اليات الحماية في الحروب والنزاعات المسلحه في ضؤ اتفاقية حقوق الطفل والمواثيق الدولية.

كما تناول اللقاء الاول العديد من المداخلات من قبل المشاركين وفي نهاية اللقاء خرج المشاركون بالعديد من المقترحات والتوصيات منها التوعية بعدم اشراك الاطفال من النزاعات وتقديم الدعم النفسي والحماية للاطفال وعدم مشاهدة القنوات الفضائية التي تعرض مشاهد القتل والتدمير والتي توثر سلبا على الاطفال واحباط معنوياتهم .

يذكر ان اللقاء التشاوري الاول عقد بمديرية الخلق لعدد عشرون مشارك ومشاركه من مديريات الحزم والخلق وبالتعاون مع جمعية رواد المستقبل للتنمية الريفية حضر اللقا التشاوري الاستاذ حمد شطيف مدير مكتب التربية والتعليم بالخلق.

حول الموقع

سام برس