سام برس
حصل الباحث والإعلامي اليمني خالد علي أحمد عمر اليوم على شهادة الدكتوراه في العلوم الاجتماعية من الجامعة اللبنانية في بيروت ، بتقدير جيد جداً عن أطروحته الموسومة "استخدام الإنترنت وتأثيره على القيم الاجتماعية – حالة طلاب جامعة صنعاء – اليمن".

وهدفت الأطروحة إلى الكشف عن العلاقة بين استخدام الطلاب في جامعة صنعاء لشبكة الإنترنت، والأثر الناتج عن ذلك الاستخدام على القيم الاجتماعية، ومعرفة نوع التأثير، وبأي اتجاه يسير، في محاولة لفهم هذه الظاهرة.

وقد رأس جلسة المناقشة العلنية للأطروحة الدكتور شوكت اشتي أستاذ العلوم الاجتماعية بالجامعة اللبنانية والمشرف على الأطروحة وتكونت لجنة الحكم والمناقشة من كل من الدكتور يوسف كفروني عميد معهد العلوم الاجتماعية بالجامعة اللبنانية والدكتور علي الموسوي أستاذ التنمية ورئيس الجمعية اللبنانية لعلم الاجتماع والدكتور نديم منصوري أستاذ العلوم الاجتماعية والمتخصص في (سوسيولوجيا الإنترنت)، والدكتور عاطف الموسوي أستاذ العلوم الاجتماعية ومدير الفرع الأول بمعهد العلوم الاجتماعية بالجامعة اللبنانية.

وقد أشادت لجنة الحكم والمناقشة بمستوى الأطروحة وما تضمنته من إضافة علمية في العلوم الاجتماعية وما تميزت به من جدية ومن وضوح منهجي وعلمي واتساق معرفي.

حضر المناقشة السفير الدكتور علي أحمد الديلمي وأعضاء البعثة الدبلوماسية اليمنية في بيروت و رئيس المركز العربي الدولي للتواصل والتضامن معن بشور والنائب والوزير السابق في الحكومة اللبنانية بشارة مرهج رئيس مجلس إدارة دار الندوة ومدير عام المركز العربي الدولي للتواصل والتضامن رحاب مكحل والشخصية التربوية اللبنانية حمد سليمان ورئيس اتحاد الشباب الوطني في لبنان عبدالله نجم ورئيس اتحاد شبيبة الهدى مأمون مكحل وعدد كبير من زملاء وأصدقاء الباحث اليمنيين واللبنانيين والعرب.

حول الموقع

سام برس