سام برس
وقفت الأمانة العامة لحزب الوفاق الوطني بذهول ودهشة أمام بشاعة مايحدث في محافظة تعز من قتل وتمثيل بالجثث والتعذيب التي اقترفتها عصابات الإجرام والارتزاق من قبل عناصر وقيادات المليشيات المسلحة بحق المختطفين والاسرى من الجيش واللجان الشعبية.

واشارت إلى خطورة هذه الفظاعات الإجرامية التي ترتكب ضد أبناء البلد الواحد الذين تربط بينهم كل أواصر القرابات، في مشهد يتنافى مع أبجديات التعاليم الدينية والقيم الانسانية وأخلاقيات ومواثيق الحروب والمواجهات العسكرية.

ولفتت أمانة الحزب في بيان صادر عن اجتماعها إلى أخطار ما تؤسس له هذه الجماعات بممارستها تلك الاجرامية وما فيها من انزلاق بالمجتمع إلى أتون صراعات وأحقاد وتمزيق للنسيج الإجتماعي اليمني وتوسيع الفوهه بين القوى السياسية والتكوينات المجتمعية.

ونبه البيان إلى ان ما يحصل في اليمن يأتي بمباركة واشراف مباشر من قوى العدوان وعلى مرأى ومسمع العالم بما يشير إلى الانحطاط والتفسخ القيمي الممنهج والمتناقض مع ما يرفع من شعارات مبهرجة حول حقوق الإنسان والحريات.

وأضاف: إننا في حزب الوفاق الوطني إذ ندين ونستكر كافة الممارسات الوحشية سالفة الذكر فإننا نعبر عن بالغ العزاء والمواساة لأهالي كل من طالتهم هذه الجرائم الفظيعة ونترحم على أرواح الشهداء الأبرار وندعوا الجهات المختصة للقيام بواجبها والتصدي بكل حزم وصرامة لكافة الجرائم والإنتهاكات على امتداد جغرافيا وطننا الحبيب.

ودعا بيان الحزب القوي السياسية الوطنية واليمنيين كافة للوقوف والتعبير وإظهار السخط والمساندة الكاملة للجيش واللجان الشعبية للتصدي للعصابات الاجرامية العائثة فسادا أينما تواجدت.

واختتم البيان: ندعو كل الشعوب المحبة للسلام وأحرار العالم للتصدي لهذه الثقافات الإجرامية الرامية تمرير مخططات الهدم والتمزيق والتشظي لبلدنا وسائر شعوب المنطقة والعالم وشواهد ذلك باتت جلية، وحفظ الله اليمن ارضآ وانسانآ.


كماأدان تنظيم مستقبل العدالة جريمة ذبح وسحل وتنكيل الأبرياء من أبناء مدينة تعز من قبل جماعات القتل والإرهاب الدموية .

واعتبر بيان صادر عن التنظيم هذه الجريمة تكشف عن قبح النفسية المتوحشة التي تحملها تلك العصابات المجرمة وحقيقة المشروع الدموي الذي تقوم به العناصر الإرهابية ومرتزقة الرياض من قتل، وسفك الدماء البريئة، وهتك الأعراض، وترويع الآمنين، وتفتيت المجتمع وتمزيقه، وزرع بذور الانقسام بين أبناء البلد والشعب الواحد.

وجدد البيان دعوته لكافة أبناء الشعب اليمني بكل أطيافه واتجاهاته وانتماءاته، الى وحدة الصف أكثر من أي وقت مضى، والوقوف وقفة صادقة إلى جانب الجيش واللجان الشعبية، للدفاع عن الوطن، والذود عن كرامته، وتحمل المسئولية التاريخية لمواجهة هذه المشاريع الإجرامية وإفشال مخططاتها الشيطانية .

وحيا البيان الشعب اليمني على صبره وصموده الأسطوري وكذا أبطال الجيش، واللجان الشعبية الذين يسطرون أروع الملاحم البطولية في مواجهة غزاة العدوان السعودي الأمريكي، ودك أوكار مرتزقتهم من الجماعات الارهابية في مختلف الجبهات.

من جهة اخرى دان حزب التحرير الشعبي الوحدوي جريمة القتل والسحل والتعذيب بحق الابرياء من ابناء الوطن في محافظة تعز .

وقال الحزب إن من اقدموا على قتل وسحل وتعذيب الأبرياء في تعز يكرسون المناطقية خدمة لأهداف العدوان السعودي البربري الغاشم.

واعتبر البيان منفذي تلك الجرائم لا يمكن أن يكون في قلوبهم ايمان او ضمير او احساس بآدمية الاخرين.

وقال: امثال هؤلاء هم بلا شك من بقايا الاحزاب الرافضة دائماً لأي تسويه تخرج اليمن من الوضع القائم وان دثروا بالوطنية والدين للتغطية على حقائقهم .

حول الموقع

سام برس