سام برس
استنكر حزب اليمن الحر ورابطة ابناء اليمن بشدة استهداف طائرات العدوان السعودي للموانئ التجارية والمدنية ومساعيه المفضوحة لاحكام الحصار الجائر المفروض على الشعب اليمني.

كما دانا في بيان مشترك صدر امس وتلقى "سام برس" نسخة منه المجزرةالتي ارتكبها العدوان الغاشم بحق التربويين بعمران وكذا الممارسات اللانسانية التي قامت بها عناصر تابعة للعدوان بحق مدنيين عزل بمحافظة تعز.

وقال البيان بان قصف الطائرات الطائرات السعودية لميناء الحديدة المدني يعد جريمة حرب متكاملة الاركان وخطوة خطيرة في مسلسل حرب الابادة الشاملة التي ينفذها العدوان بحق اليمنيين كافة من خلال منع وصول الامدادات الغذائية والطبية والمشتقات النفطية واحكام حصاره الظالم بضرب هذه المنشئات الحيوية والانسانية.

ودعا البيان المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية حول العالم الى ادانة هذه الجرائم والعمل السريع باتجاه الضغط لايقاف العدوان وممارساته الهمجية تجاه الشعب اليمني وبناه الاساسية.

واضاف بان جرائم العدوان الخارجي واذياله واعوانه في الداخل تجاوزت كل الحدود وبات المدنيون والمنازل السكنية وحتى تجمعات التربويين والمعالم الاثرية والموانئ والمطارات المدنية اهدافا له ويدمرها بشكل جنوني وهستيري ..مشيراالى المبررات والحجج التي دفعت طائرات العدوان لقصف تجمع للتربويين بمدينة عمران والذي سقط فيه عشرات الشهداء والجرحى منهم اضافة الى استهداف المواقع الاثرية والتاريخية في مختلف المحافظات اليمنية.

وتطرق البيان الى الممارسات الوحشية البشعة التي اقدمت عليها عناصر تابعة للعدوان في تعز وعدن في حق مواطنين موضحا بان هذه المشاهد المروعة التي بثت عبر وسائل التواصل الاجتماعي تختصر الاهداف والغايات التي يسعى لتنفيذها العدوان على ارض اليمن وفي اوساط اليمنيين من خلال نشر الفوضى وتوسيع عوامل الشقاق والعداوات بين ابناء الوطن الواحد وتاجيج الصراعات الداخلية وضرب السلم الاهلي والسكينة العامة..محذرا من مغبة الانجرار وراء هذه المخططات القذرة التي تستهدف الوطن ووحدته والنسيج الاجتماعي لابنائه.

ودعا البيان كافة ابناء الوطن الي تناسي الخلافات والسمو فوق الجراحات والتباينات والعمل على تعزيز اللحمة الداخلية من اجل التصدي للغزاة والحفاظ على اليمن وامنه ومقدراته ومكتسباته الوطنية.

حول الموقع

سام برس