سام برس / متابعات
أفاد التلفزيون السوري بأن الطيران الإسرائيلي شن صباح الجمعة 21 أغسطس/آب غارة جديدة على منطقة القنيطرة، استهدفت سيارة مدنية في الكوم وقتل 5 مدنيين.

بدوره أكد وزير الدفاع الإسرائيلي موشي يعلون توجيه الضربة، مضيفا أنها استهدفت سيارة كانت تقل بين 4 إلى 5 عناصر من المجموعة المسؤولة عن إطلاق صواريخ على مناطق خاضعة للسيطرة الإسرائيلية الخميس.

من جانب آخر، نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن ضابط رفيع المستوى في الجيش الإسرائيلي أن الهجوم وقع داخل الأراضي السورية على مسافة 10-15 كيلومترا من الحدود، وفي منطقة خاضعة لسيطرة الجيش السوري.

وقال الضابط إن مجموعة المسلحين الذين تم استهدافهم كانوا ينتمون إلى "الجهاد الإسلامي" وعملوا تحت تغطية إيرانية.

وفي وقت سابق ذكرت وكالة "سانا" أن مواطنا سوريا قتل وأصيب 7 في حملة غارات شنتها إسرائيل على منطقة القنيطرة في هضبة الجولان، وذلك ردا على القصف الصاروخي الذي اعتبره الجيش الإسرائيلي "مدبرا" وحمل "الجهاد الإسلامي" مسؤوليته.

وكانت 4 صواريخ على الأقل سقطت في الجولان المحتل ومناطق مفتوحة في الجليل الأعلى.

واستهدفت الغارات الإسرائيلية 14 موقعا في الأراضي الخاضعة لسيطرة الحكومة السورية في هضبة الجولان.

بدوره نسب تقرير التلفزيون إلى مصدر عسكري قوله إن "عدة صواريخ" استهدفت مركزا للنقل ومبنى حكوميا في منطقة القنيطرة في هضبة الجولان.

وجاء في بيان للجيش الإسرائيلي أن إطلاق الصواريخ جاء بتوجيهات وتمويل إيراني، محملا سوريا في الوقت ذاته المسؤولية الكاملة عن العملية.

ونقل موقع إسرائيلي عن مصدر عسكري ان المدعو سعيد ايزدي قائد الوحدة الفلسطينية في قوة القدس التابعة للحرس الثوري الايراني يقف وراء اطلاق القذائف الصاروخية من الاراضي السورية باتجاه الجليل الاعلى وهضبة الجولان.

حول الموقع

سام برس