سام برس / ناصر أحمد الريمي
ادانت الجمعية الوطنية للمدارس الاهلية استهداف البنية التعليمة الحكومية والاهلية من قبل العدوان السعودي الامريكي المستمر واخرها الضربة الجوية التي استهدقت القيادات التربوية بمحافظة عمران واستهداف مبنى نقابة المهن التعليمية والتي اودات بحياة اكثر من ثلاثيين شهيداً وعددمن الجرحى في جريمة حرب غير مسبوقة وتتحمل دول العدوان كافة المسئولية ..
وأكدت الجمعية أن المدارس والصروح التربوية أماكن مقدسة يحرم المساس بها تحت اي مبرر وان الاعتداء عليها واستهدافها يعد جرائم حرب بحق الإنسانية بموجب الأعراف والمواثيق الدولية ..

جاء ذلك في موتمر صحفي عقد اليوم بصنعاء تحت شعار التعليم الاهلي بين الانهيار وصراع البقاء حيث جددت الجمعية تاكيدها ان المدارس الاهلية في اليمن تعرضت للانهيار كمؤسسات تعليمية وانها معرضة للإغلاق في ظل استمرار الظروف الحالية والسياسية القائمة وعدم وقف الحرب وفك الحصار ..

وطالبت الجمعية الوطنية للمدارس الاهلية الى تطبيق القانون الذي ينظم مؤسسات التعليم الاهلي والخاص في المادة رقم (20) البند رقم (8) والذي ينص على احقية المدارس الاهلية بالدعم المالي والمعنوي بالاضافة الى المطالبة بمنح المدارس تجديد التراخيص وبدون تقيدها باي ارتباطات مالية ولمدة ثلاث سنوات عدا التجهيزات الفنية كما تدعو المدارس الاهلية أمانة العاصمة والمجالس المحلية لاعفائها من الرسوم المختلفة التي يتم تحصيلها من المدارس سنوياً وخاصة تلك التي ليست بقوانين معتمده ..
كما دعت الجمعية اولياء الأمور للوفاء بالتزامتهم كاملة كحق ووجب عليهم كون المدارس ملتزمة بما عليها وتؤدي واجبها كاملاًوحتى تتمكن المدارس من الوفاء بالتزامتها واستمراريتها وتدعو المدارس الاهلية المجتمع المحلي والدوالي لدعم قطاع التعليم الأهلي أسوة بشقيقة الحكومي في جميع الجوانب المختلفة ...

حول الموقع

سام برس