سام برس / محمد مغلس
دان القطاع الطلابي للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري بأمانة العاصمة اليوم الاحد اقدام مليشيات الحوثي اختطاف عدداً من أعضاء هيئة التدريس بجامعة صنعاء داخل الحرم الجامعي أثناء تنفيذهم وقفة احتجاجية تضامناً مع زميلهم أ.د. عبد المجيد المخلافي استاذ العلوم السياسية بالجامعة والمختطف من قبل الحوثيين.

وكانت المليشيات الحوثية قد أقدمت على اختطاف الدكتور محمد الظاهري رئيس نقابة أعضاء هيئة التدريس بجامعة صنعاء والدكتور عبدالله الفقيه والدكتور عدنان المقطري والدكتور علي سيف من داخل الحرم الجامعي صباح اليوم الأحد.

وأعتبر طلاب الناصري أن استهداف الاكاديميين من قبل تلك المليشيات يؤكد أنها وصلت الى مرحلة خطيرة من الانحطاط والافلاس الاخلاقي والقيمي .. معتبراً أن مثل هذه الأعمال لن تسكت الصوت المعارض لأفعالهم القبيحة ومخططاتهم الإجرامية بحق الوطن.

كما أدان القطاع الطلابي للناصري الممارسات التي قامت بها في تكرار استهدافها واعتدائها على الطلاب والطالبات، وانتهاكها الحرم الجامعي بقوة وعنجيهة السلاح بهدف تعطيل العملية التعلمية والاضرار بمستقبل الطلبة، وبسمعة ومكانة الجامعة.

وطالب طلاب الناصري في بيانهم الافراج الفوري عن المختطفين الاكاديميين والناشطين السياسيين والصحفيين والطلاب، وسرعة اخلاء الحرم الجامعي من كافة المظاهر المسلحة، ورفض الوصاية والتسلط بقوة السلاح التي تمارسها تلك المليشيات داخل الجامعة.

ودعا القطاع الطلابي للتنظيم الناصري جميع الطلاب والطالبات في جامعة صنعاء بالخروج عن الصمت وتحمل المسئولية التاريخية ضد العبثية والمظاهر المسلحة التي تنتهك العملية التعلمية في الجامعة، باعتبارهم صناع التغيير السلمي ورواد المستقبل القادم.



(نص البيان)

بيان هــــــام



وقف القطاع الطلابي للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري بأمانة العاصمة أمام التطورات والأحداث التي تشهدها البلاد من تسارع مخيف لوتيرة العنف وانتهاك السلم والتمزيق الممنهج للنسيج الاجتماعي الوطني في أغلب المحافظات اليمنية من قبل مليشيات الحوثي وعصابات المخلوع صالح مستغلة اسقاط السلطة والدولة، واستغلال غيابها وتعطيل مؤسساتها لخلق بيئة خصبة للفوضى وفرض واقع مليشاوي للتسلط بقوة السلاح، وتغليب منطق التعصب السلالي والمذهبي والمناطقي على ثقافة السلام والتعايش السلمي ونبذ ثقافة العنف والتطرف والارهاب.

وليس هذا فحسب، بل أن تلك المليشيات والعصابات سخرت اغراضها الانتقامية للانقضاض على حرية الرأي والتعبير بشنها حملة اختطافات استهدفت الطلاب والشباب الناشطين السياسيين والحقوقيين والصحفيين والاكاديميين الرافضين لثقافة السلاح والعنف، والمطالبين ببناء دولة مدنية ينعم فيها الجميع بالسلام والمواطنة المتساوية، وانتهاك حرمة الدم اليمني بالتحريض والاعتداءات المباشرة محاولةً منها شق كيان الجسد اليمني الواحد.

هذه الممارسات الهمجية تعبر التي عن مدى ضحالة وافلاس الموقف المتخبط لقوى التخلف والفوضى والتي تكشف تلك الممارسات عن غياب رؤية حقيقية لها وفشلها الذريع في الاندماج مع المجتمع اليمني، الامر الذي وصل بها إلى نقل ممارستها العبثية إلى داخل الحرم الجامعي في جامعة صنعاء معقل الثورة الشبابية السلمية وحاضنة شرارة الثورة الطلابية الأولى في 2011م، واستمرار الانتهاكات والاختطافات التي طالت مجموعة من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس في الجامعة.

إننا في القطاع الطلابي للتنظيم الناصري وإزاء هذه الاحداث الخطيرة التي حدثت اليوم الاحد 23 اغسطس 2015م في الحرم الجامعي لجامعة صنعاء من اعتقال لبعض اعضاء هيئة التدريس، والاعتداء على الطلاب والطالبات من قبل مليشيات الحوثي، نؤكد ونطالب بالاتي:

1. ندين الممارسات التي قامت بها مليشيات الحوثي باختطافها مجموعة من أعضاء هيئة التدريس داخل الحرم الجامعي وهم د. محمد الظاهري ، ود. عدنان المقطري، ود.عبد الله الفقية، ود.علي سيف كليب، ود. صالح الحماسي، ونعتبر استهداف الاكاديميين من قبل تلك المليشيات يؤكد أنها وصلت الى مرحلة خطيرة من الانحطاط والافلاس الاخلاقي والقيمي .. وبهذه الأعمال لن يسكتوا الصوت المعارض لأفعالهم القبيحة ومخططاتهم الإجرامية بحق الوطن.

2. كما ندين ممارسات تلك المليشيات بتكرار استهدافها واعتدائها على الطلاب والطالبات، وانتهاكها الحرم الجامعي بقوة وعنجيهة السلاح بهدف تعطيل العملية التعلمية والاضرار بمستقبل الطلبة، وبسمعة ومكانة الجامعة.

3. نطالب بالافراج الفوري عن المختطفين، وسرعة اخلاء الحرم الجامعي من كافة المطاهر المسلحة، ورفض الوصاية والتسلط بقوة السلاح التي تمارسها تلك المليشيات داخل الجامعة.

4. ندعو جميع الطلاب والطالبات في جامعة صنعاء بالخروج عن الصمت وتحمل المسئولية التاريخية من جديد ضد العبثية والمظاهر المسلحة التي تنتهك العملية التعلمية في الجامعة، باعتبارهم صناع التغيير السلمي والمستقبل القادم.

عاشت الحركة الطلابية ثورة لا تهدأ ومبادئ لا تموت



صارد عن القطاع الطلابي للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري – أمانة العاصمة

الاحد الموافق 23 أغسطس 2015م


حول الموقع

سام برس