سام برس
نظم التحالف الوطني للأمومة المأمونة اليوم بالعاصمة صنعاء ورشة توعية حول الأمراض المنقولة جنسيا ومرض نقص المناعة المكتسبة.

لورشة التي تأتي في إطار مشروع التسويق الاجتماعي لخدمات الصحة الإنجابية التابع لمؤسسة يمان للتنمية الصحية والاجتماعية، منحة بنك التنمية الألماني، تستهدف على مدى يومين تعريف 30 مشاركا ومشاركة من قادة المجتمع والقادة الدينيين والنازحين أساليب انتقال فيروس نقص المناعة وأساليب الوقاية بغية توعية المجتمع بذلك.

وفي افتتاح الورشة أشار مسئول تغيير السلوك والاتصال في مؤسسة يمان الدكتور جمال بدر إلى أن الورشة تأتي ضمن العديد من الأنشطة التي تمولها المؤسسة لتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية تغيير السلوك وتعزيز قدرات المشاركين بالمعارف والمعلومات للارتقاء بخبراتهم المعرفية حول مرض نقص المناعة الإيدز وكيفية انتقاله والوقاية منه.

من جانبه أوضح المدير التنفيذي للتحالف الوطني للأمومة المأمونة محمد السنباني أهمية الورشة في هذه المرحلة لتوعية الشباب من الجنسين وتفعيل دور العيادات والإسعافات الأولية.

بدوره باستعراض الأمين العام للتحالف عبد الملك التهامي دور التحالف في تخفيض نسبة وفيات الأمهات وحديثي الولادة ودور العيادات والعاملين الطبيين في التوعية حول الأمراض المنقولة جنسيا وكيفية الحد من هذه الظاهرة للحفاظ على سلامة النسيج الاجتماعي اليمني ورفع وعي المجتمع حول قضايا الأمومة المأمونة وتنظيم الأسرة.

سبأ

حول الموقع

سام برس