سام برس / الجوف / فيصل الاسود
تشهد مدينه الحزم مركز محافظة الجوف حالات نزوح كبيرة من المدينة ، الى بعض المديريات الاكثر امنا ، وذلك بعد استهداف الطيران الحربي السعودي احياء سكنية وتجمعات واسواق في مدينة الحزم.

حيث قام الطيران بشن ست غارات علي مدينة الحزم وادى ذلك الى اشتعال النيران في بعض المحلات التجاريه وتدمير العديد من البيوت القريبة من السوق التجاري والحاق الضرر في عدد من البيوت ومنها منزل الاعلامي فيصل الاسود والذي كان على مقربة من مكان الغارات وبمشيئة اللع تعالى كتب الله له واسرتته واسرة اخيه النجاة.

في حين كانت عدد من الاسر في عداد الموتي وذلك نتيجه لشدةالقصف والضربات القريبة من بيوت المواطنون في مدينه الحزم الذين اصابهم الخوف والذعر لهذا القصف العشوايي الذي شن عليهم حيث لايوجد لديهم اي ميليشات حوثيه في المدينة.

ويفيد شهود عيان ان مدينة الحزم قد شهدت قبل هذه الفتره حاله نزوح بعد دخول الحوثين اليها وقصف من قبل الطيران مديربه الروض احدى المديريات التي شهدت نزوح مواطنين اليها بكثره ومازال النازحون يعيشون حاله صعبة جدا نتيجه خروجهم من منازلهم وترك مصدر ارازقهم،.

حيث عبر المواطنين عن اسفهم الشديد على الاستهداف الممنهج للطيران السعودي في تدمير بيوتهم ومحلاتهم التجاريه وتهجيرهم الى اماكن اخري امام مرآ ومسمع المجتمع الدولي وفي غياب دور المنظمات الانسانية المغيبة ، وفي غياب اهتمام المظمات لسان حال المواطن يردد حسبنا الله ونعم الوكيل في من كان السبب في خوفهم ونزوحهم وتدمير بيوتهم وفي خراب اليمن.

حول الموقع

سام برس