سام برس
نظم منتدى الطالب الجامعي اليوم بجامعة صنعاء وقفة احتجاجية للمطالبة برفع الطاقة الاستيعابية في جميع الكليات بالنظام العام والعمل على إيجاد فرص وحلول تستوعب كافة المتخرجين من الثانوية العامة.

وأكد المشاركون ضرورة إعادة النظر في النظام الموازي ورسومه ونفقاته ومعالجته بما يخدم الطالب الجامعي وتخفيض الرسوم نظراً للحالة الاقتصادية التي يمر بها الوطن نتيجة العدوان والحصار السعودي على البلاد، وكذا العمل على تسهيل عملية دخول طلاب النظام الموازي إلى قاعات الاختبارات كغيرهم من الطلاب في النظام العام.

وطالب المشاركون بضرورة إعادة رسوم التسجيل بالنظام العام وكذا كل المعاملات الإدارية إلى ما كانت عليه في السنوات الماضية، وخفض إيجارات محلات الطباعة والتصوير في كل الكليات خاصة كلية الطب الذي نتج عنها ارتفاع اسعار اللوازم الطلابية.

كما طالبو رئاسة الجامعة بإلغاء كافة أبواب القبول غير الرسمية في كافة الكليات بما فيها نظام النفقة الخاصة، وكذا إعادة فتح المساكن الطلابية والعمل على إيجاد حلول سريعة لكل المشاكل المتعلقة بها.

ودعا المشاركون رئاسة الجامعة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية بحق من يدعو لوقف العملية التعليمية تحت أي مبرر والذي يؤدي إلى خدمة العدوان السعودي، وكذا محاكمة كل من يؤيد العدوان تحت أي مبرر ومن يسعى إلى تأجيج الأوضاع داخل الجامعة .. مؤكدين على رئاسة الجامعة ونقابة أعضاء هيئة التدريس بإبعاد الساحة التعليمية والدراسية والحرم الجامعي عن الاختلافات والمناكفات السياسية والصراعات الحزبية.

وجدد المشاركون استنكارهم وإدانتهم لجرائم الهدم والقتل والدمار الممنهج للعدوان السعودي الذي يستهدف المنشآت التعليمية في كافة المحافظات .. داعين المنظمات العالمية ومنظمات حقوق الإنسان إلى إثبات مصداقيتها وفعاليتها بإتخاذ موقف من هذا السلوك الإجرامي ومحاسبة فاعلية وإيقاف آلة القتل والهدم التي تطال اليمن واليمنيين.

سبأ

حول الموقع

سام برس