سام برس
أطلقت النيابة العامة اليوم من إصلاحية السجن المركزي بصنعاء سراح 6 سجناء معسرين بعد دفع المبالغ المستحقة عليهم للحق الخاص من قبل مؤسسة السجين الوطنية بمبلغ 8 ملايين و700 ألف ريال.

وأوضح المدير التنفيذي لمؤسسة السجين فضل محرز لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المؤسسة تبنت قضايا 6 سجناء معسرين خمسة منهم في صنعاء وسجينة في محافظة إب وفق معايير محددة للمؤسسة تتمثل في انتهاء الحق العام على السجين، ولم يتبق عليه إلا الحق الخاص.

وبين أن السجناء الستة كان أحدهم مسجون في قضية قتل وهو حدث في سن الخامسة عشرة وتم دفع الدية عنه بعد سجنه ثمان سنوات والآخرين مسجونين في قضايا شجار وعراك تم دفع أروش وهو حق خاص يدفع للغرماء عنهم .

وأشار إلى أن الإفراج عن الستة السجناء جاءت بعد جهود بذلتها المؤسسة مع غرماء السجين والاتفاق معهم على الحق الخاص من أروش وديات ومحاولة من قبل المؤسسة للإصلاح بين الطرفين وتخفيض المبالغ المستحقة عليهم .

ولفت إلى أن رجل الأعمال يحيى الحباري تكفل بدفع المبالغ المستحقة لغرماء السجناء الستة .. معبراً عن شكر المؤسسة والسجناء لعمله الخير الذي يصب في الأعمال الإنسانية.

وقال " المؤسسة تبنت هذا العمل الخيري الذي يعتبر المشروع الخامس لإطلاق السجناء المعسرين وذلك عبر فاعلي الخير من رجال الأعمال " .. مبينا أن عدد السجناء الذي دفعت المؤسسة عنهم منذ بداية عام 2014م حتى اليوم 120 سجينا معسرا .

حول الموقع

سام برس