سام برس
استقبلت منظمة أدوار للتنمية الشبابية في مركزها للطوارئ وحلول الاتصالات خلال شهر اغسطس 2015م، عدد (135) ناشطاً حقوقياً ومجتمعياً وصحفياً وقيادات المبادرات الشبابية والطلابية، منهم (95) ذكوراً و(40) إناث.

وذكرت في تقريرها أن مركز أدوار للطوارئ يعتبر إحدى المراكز الموجودة حالياً في صنعاء وعدن وتعز والحديدة ضمن مشروع الشبكة اليمنية للطوارئ وحلول الإتصالات - Ynext الذي تنفذه منظمة أدوار بالشراكة مع الشبكة اليمنية لحقوق الإنسان والممول من صندوق التكنلوجيا (Open Teck Fund).

وأوضح التقرير أن مركز أدوار للطوارئ وحلول الاتصالات هدف إلى تقديم خدمات النت والاتصالات المجانية للناشطين والصحفيين واصحاب المبادرات الشبابية والطلابية والطلاب الجامعيين بسبب ضعف خدمة الانترنت وانقطاع الكهرباء الدائم، إضافةً إلى تقوم بتقديم خدمات نوعية متعددة ذات فاعلية مرتفعة الاثر عبر خطوات متتابعة, تستهدف من خلالها المجتمع اليمني بكافة شرائحه, من خلال تفعيل دور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الاستجابة لمتطلبات الحماية العامة والإغاثية في حالات الكوارث والمراقبة والإدارة في حالات الطوارئ من أجل الإنذار المبكر والوقاية والتخفيف والإغاثة.

وأشار التقرير بأن منظمة أدوار للتنمية الشبابية عبر مركزها للطوارئ تقوم بتعزيز إجراءات التواصل والاتصالات والتعاون على المستوى الإقليمي من أجل تعاون ناجح ودائم, وتعزيز آليات التنسيق الخاصة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي وضعها مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية.

ونوه التقرير بأن الأوضاع الإنسانية التي تعيشها اليمن تحتم على ضرورة استخدام منظمات المجتمع المدني لتكنولوجيا الطوارئ حلول الاتصالات قدر المستطاع، لتلبية متطلبات قابلية التشغيل البيني وتعزيز أهداف الحماية المدنية والإغاثة في حالات الكوارث والتي تعيشها اليمن خلال وقتنا الراهن.

وأكد التقرير أن مركز أدوار للطوارئ وحلول الاتصالات يستهدف العديد من الانشطة في حالات الطوارئ من خلال الرصد والتوثيق للحالات الإنسانية والحقوقية، مضيفاً أن المركز يعمل من أجل إنسانية الإنسان اليمني وملتزم بقيم العدالة والشفافية والاستقلالية والحيادية بعيداً عن أي توجهات تضر بمصلحة الوطن والمواطن العليا والتي تهم الجميع بدون استثناء.

حول الموقع

سام برس