الأحد, 25-أغسطس-2019
اوكرانيا بلد غني بالمعالم السياحية والطبيعية
سام برس
الأردن … حفل استقبال السفارة السورية على شرف الوفد البرلماني السوري المشارك باجتماعات الاتحاد البرلماني العربي ال29
سام برس
سامسونغ تكشف عن أحدث إصدارات هواتفها القابلة للطي والجيل الخامس
سام برس/ متابعات
تقرير ..السعودية تمتلك ربع الاحتياطي العربي من الذهب
سام برس
قطر للبترول توقع 3 اتفاقيات مع شركات عالمية بـ 2.4 مليار دولار
سام برس/ متابعات
الفيلم اليمني "10 أيام قبل الزفة" يفوز بجائزة مهرجان أسوان
سام برس
8 كوارث شهدها "فيس بوك" فى 2018
سام برس
بثينة شعبان : أردوغان يسعى لزج تنظيم الإخوان المسلمين في الساحة السياسية السورية
15 مليون كلب تهدد أمن واستقرار مصر ومنظمات الرفق بالحيوان تتلذذ بدماء الضحايا
سام برس
تقديس الجهل!!؟
بقلم / أحمد عبدالله الشاوش
رئيس اركان الجيش الجزائري : لن نسمح بعودة البلاد إلى حقبة سفك الدماء
سام برس
صدور كتاب " شعريّة الوصف في قصص سناء الشعلان"
سام برس
اتفاق "إماراتي - كوري" على بناء أكبر مشروع بالعالم لتخزين النفط
سام برس/ متابعات
"شارل ديغول" الفرنسية تتوجه إلى البحر المتوسط
سام برس

 - تسببت عاصفة ترابية، وصفت بأنها "الأسوأ"، التي تضرب منطقة الشرق الأوسط، في وفاة ثلاثة أشخاص على الأقل في لبنان، وتعطيل مئات المدارس في الأردن

الأربعاء, 09-سبتمبر-2015
سام برس / متابعات -
تسببت عاصفة ترابية، وصفت بأنها "الأسوأ"، التي تضرب منطقة الشرق الأوسط، في وفاة ثلاثة أشخاص على الأقل في لبنان، وتعطيل مئات المدارس في الأردن، وامتدت تأثيراتها إلى مناطق في السعودية ومصر.

وأعلنت وزارة الصحة العامة في بيروت الثلاثاء، عن تسجيل ثلاث وفيات و1724 حالة "اختناق"، حتى مساء اللحظة، نتيجة العاصفة الرملية، التي تشكلت في المنطقة الحدودية بين سوريا والعراق، قبل أن تتجه جنوباً، لتضرب عدداً آخر من دول المنطقة.

وذكرت مصلحة الأبحاث العلمية والزراعية أن "أسوأ عاصفة رملية تضرب لبنان"، مشيرة إلى أن العاصفة مصحوبة بـ"رياح عاتية"، وأن مستوى الرؤية في منطقة "البقاع"، لا تتجاوز 10 أمتار، وحذرت من أن "تأثير الغبار على المواطنين كبير."

ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام عن مدير مصلحة الأبحاث، ميشال أفرام، قوله إن "هذا الطقس استثنائي، ولم يعرفه لبنان منذ البدء بتسجيل أحوال الطقس"، معرباً عن توقعه بأن تستمر الرياح حتى نهاية الأسبوع، مع احتمال هطول أمطار خلال الأيام المقبلة.

وفي الأردن، أعلنت السلطات عن تعطيل الدراسة في مئات المدارس بمختلف المحافظات حتى نهاية الأسبوع، ونقلت وكالة "بترا" عن دائرة الأرصاد الجوية أن الأربعاء سيشهد أجواء حارة وجافة في كافة مناطق المملكة، مع بقاء الأجواء مغبرة في ساعات النهار.

أما في السعودية، فقد ضربت العاصفة الرملية المناطق الغربية، وتسببت في إغلاق مطار "الملك عبدالعزيز الدولي" في مدينة جدة، على ساحل البحر الأحمر، وتحويل الرحلات الجوية إلى عدد من المطارات الأخرى، بسبب تدني مستوى الرؤية الأفقية إلى أقل من ألف متر.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن الحالة الجوية التي تأثرت بها محافظة جدة من المتوقع أن تنتهي في وقت لاحق من مساء اليوم، ودعت المواطنين والمقيمين بالمحافظة إلى عدم التعرض للغبار والأتربة، وتوخي الحذر أثناء القيادة.

وفي مصر، قال المتحدث باسم هيئة الأرصاد، وحيد سعودي، إن العاصفة الرملية، التي وصفها بـ"الشديدة"، منبعها "بلاد الشام وتركيا"، وصلت مصر في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء، وأكد أنها من المتوقع أن تنتهي الأربعاء على أكثر تقدير.
عدد مرات القراءة:1790

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق: