سام برس
فى خطوة استفزازيةغير مسبوقة من جانب المنتخب الألمانى للشباب لكرة القدم للعرب وللجماهير الألمانية أراد المنتخب المشارك فى كأس الأمم الأوروبية للشباب تحت 21 عاماً المقامة حالياً فى إسرائيل،استفزاز مشاعر الفلسطينيين والعرب والجماهير المحبة للسلام بأيصال رسالة قوية للمعترضين على إقامة المسابقة الدولية فى إسرائيل، من خلال ارتدائه قميصاً يظهر الحفاوة البالغة التى لاقوها منذ وصولهم مطار "بن جوريون" الإسرائيلى.
وذكر موقع "عكا" الإخبارى الإسرائيلى – التابع لعرب 48- أن لاعبى المنتخب الألمانى "المانشافات" ارتدوا قمصاناً بالألوان الزرقاء قبل مباراة هولندا كتب عليها باللغة العبرية "نشعر كأننا فى وطننا"، كما طُبع عليه العلم الإسرائيلى فى رسالة واضحة وصريحة فى وقوف الألمان بجوار إسرائيل، ومساندتها فى حق تنظيم بطولة كأس أمم أوروبا رغم حجم الاعتراضات والمظاهرات التى خرجت تطالب الاتحاد الأوروبى لكرة القدم برئاسة الفرنسى ميشيل بلاتينى بسحب البطولة.
وانتهت المباراة التى أقيمت فى إطار الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية لكأس الأمم الأوروبية للشباب لمصلحة الطواحين الهولنديّة بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
فيما نقلت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية عن موقع اتحاد الكرة الألمانى إن هذه المبادرة تأتى فى سياق سلسلة التعاون بين الاتحادين الألمانى ونظيره الإسرائيلى.
وقالت معاريف، إن تلك الخطوة لاقت ترحيباً كبيرة من وسائل الإعلام الإسرائيلية واعتبرتها دليلاً على عمق العلاقات بين الشعبين اليهودى والألمانى وتطوراً ملموساً بعد محرقة "الهولوكوست" التى نفذها الزعيم النازى أدولف هتلر بحقهم.
وتحاول إسرائيل التركيز على الفعاليات والأحداث واللقطات التى يقوم بها لاعبو كرة القدم مساندة لإسرائيل مثلما رفع أحد لاعبى منتخب غانا العلم الإسرائيلى احتفالاً بتسجيله هدفاً فى كأس العالم، وتواجد العلم الإسرائيلى فى أكبر المباريات الكروية العالميّة على غرار الكلاسيكو الأسبانى بين فريقى ريال مدريد وبرشلونة، للوقوف ضد حالة التعاطف المتزايد مع القضية الفلسطينية وشعبها الأعزل فى قارات العالم الست.
على النقيض تماماً، سادت حالة من الغضب والسخط الشديدين للنشطاء العرب والفلسطينيين على مواقع وشبكات التواصل الاجتماعى وخاصة "فيسبوك" و"تويتر" بسبب الخطوة الاستفزازية لمشاعر الضحايا والجرحى والمصابين جراء الممارسات الوحشية والعنصرية من قوات الاحتلال الإسرائيلى.
واعتبر النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى أن ألمانيا تحاول الوقوف بجانب الإسرائيليين تكفيراً لما لحق بهم إبان حكم الزعيم النازى هتلر وتحاول التودد والتقرب من اليهود على حساب القضيّة الفلسطينيّة العادلة.
وكان النجم المالى الشهير فريدريك عمر كانوتيه قد أطلق مبادرة لسحب تنظيم بطولة كأس أمم أوروبا للشباب من إسرائيل بسبب ممارساتها الوحشية ضد الفلسطينيين كان آخرها الحرب الشرسة التى سُميت بـ"عامود السحاب" على قطاع غزة المحاصر.
ونشر المهاجم المالى فى موقعه الرسمى على الإنترنت تفاصيل العريضة الموقع عليها من قبل 62 لاعباً أبرزهم مهاجم غلطة سراى التركى ديديه دروجبا والبلجيكى إيدين هازارد صانع ألعاب تشلسى الإنكليزى والفرنسى أبوديابى لأعب وسط نادى الآرسنال الإنجليزى.

حول الموقع

سام برس