سام برس
بيروت- (د ب أ): أنهت القوى الأمنية اللبنانية تظاهرة دعا اليها الحراك المدني في ساحة الشهداء وسط العاصمة بيروت، بعد منتصف ليل الخميس بعد ان هاجمت المتظاهرين واعتقلت عددا منهم.

وقالت قوى الأمن الداخلي في بيان إن قوى الأمن عملت على “إنهاء حالة الفوضى والاعتداءات المتمادية على الأملاك الخاصة والعامة وعلى قوى الأمن الداخلي، وقامت قوة من مكافحة الشغب بالتدخل وهي تقوم بتوقيف المشاغبين المخلين بالأمن”.

وكانت مواجهات اندلعت بين المتظاهرين والقوى الأمنية خلال التظاهرة التي دعا اليها الحراك المدني مساء الخميس، بعد اعتقال عدد من الناشطين في الحراك من قبل قوى الأمن، وقيام عدد من المتظاهرين باختراق الأسلاك الحديدية التي كانت وضعتها القوى الأمنية لمنع المتظاهرين من الوصول الى ساحة النجمة.

وأصيب عدد من المتظاهرين والعناصر الأمنية نتيجة المواجهات التي وقعت مساء الخميس خلال التظاهرة.

وأعلنت قوى الامن الداخلي اللبناني عن “إصابة عدد من عناصرها نتيجة الرشق بالحجارة والمواد الصلبة من قبل المتظاهرين”. فيما أعلن الصليب الأحمر اللبناني أنه نقل 35 شخصا من المتظاهرين مصابين بحالات اختناق في التظاهرة.

واستمرت عمليات الكر والفر بين القوى الامنية والمتظاهرين الذين أصروا على الوصول الى ساحة النجمة باعتبار الأمر “حقا يكفله الدستور”، كما اشترط المتظاهرون إطلاق سراح الموقوفين لمغادرة المكان.

وكانت مجموعات من الحراك المدني وصلت مساء الخميس إلى ساحة الشهداء للمشاركة في تظاهرة حاشدة شاركت فيها حملات الحراك المدني، للمطالبة بـاستقالة وزير البيئة، ورفع النفايات والافراج عن اموال البلديات وتوقيف عقود شركة سوكلين المسؤولة عن جمع القمامة وتشغيل معامل الفرز.

حول الموقع

سام برس