سام برس
دشن وكيل أمانة العاصمة لقطاع الوحدات الإدارية علي صالح القفري اليوم بالعاصمة صنعاء الحملة المليونية للتوقيع على وثيقة الشرف القبلية .

وفي حفل التدشين الذي أقيم بمدرسة الكبسي بمديرية الثورة .. أوضح الوكيل القفري أن إشهار وثيقة الشرف القبلية يجسد إباء وشموخ وعزة وكرامة أبناء الشعب اليمني .. مؤكدا أن أبناء القبيلة في اليمن لا يمكن أن يستكينوا أو يخضعوا لأي عدوان أو استعمار خارجي.

وأكد القفري حرص القبيلة في اليمن على وحدة بلادهم وأراضيهم ومواجهة العدوان السعودي الغاشم ومرتزقة الداخل .. لافتا إلى ضرورة تضافر جهود الجميع والتوقيع على وثيقة الشرف القبلية بما يخدم المصلحة العامة.

من جانبه دعا رئيس رابطة علماء اليمن شمس الدين شرف كافة أبناء القبائل إلى توحيد الصف وجمع الكلمة واستشعار المسؤولية الوطنية الملقاة على عاتقهم خلال المرحلة الراهنة التي تمر بها البلاد جراء العدوان السعودي الغاشم والحصار الجائر ، بحسب ماذكرته سبأ.

وأكد " حق أبناء اليمن شرعا وقانونا وعرفا الدفاع عن أنفسهم وبلادهم وأعراضهم وحماية أراضيهم من الغزاة والمحتلين، ومواجهة أهل الباطل ومن على شاكلتهم من العملاء والخونة ".

وأشار بحاالة الصمود وثبات أبناء اليمن وما يسطره الجيش واللجان الشعبية من ملاحم بطولية في مواجهة تحالف العدوان السعودي السافر " .. مستعرضا ما تتعرض له العناصر الإرهابية من دحر على أيدي أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات ومواقع الشرف والبطولة.

عقب تم قراءة وثيقة الشرف القبلية لترسيخ الثوابت الوطنية، وإلقاء قصيدتان شعريتان للشاعر أحمد المنيعي وهادي الرزامي.

حضر التدشين نائب مدير شرطة أمانة العاصمة العقيد عادل علي نصير ورئيس اللجنة الإشرافية للحملة بمديرية الثورة سمير المروني، ومنسق الحملة بالمديرية إبراهيم الكبسي وعدد من المشائخ وعقال الحارات والشخصيات الإجتماعية والقبلية وجمع غفير من المواطنين الذين وقعوا على الوثيقة.

حول الموقع

سام برس