سام برس / المكلا/ احمد الجعيدي
تصوير عبدالله السييلي:

تستمر صباح اليوم في يومها الثاني بمدينة المكلا الورشة التدريبية الخاصة بتصميم وإدارة المشاريع، ضمن مشروع "شباب من أجل التعليم"، والذي تنفذه منظمة سول للتنمية، بتمويل من منظمة أوكسفام نوفب، على مدى خمسة أيام، من 11 إلى 15 أكتوبر الجاري.

ويشارك بالورشة 20 متدرب ومتدربة، من الفئة العمرية ما بين 14 إلى 17 عام، يتلقوا فيها 40 ساعة تدريبية يتعرفون فيها على طرق إدارة وصياغة المشاريع، إضافة بالتعريف بأهداف ومراحل مشروع "شباب من أجل التعليم" والغاية منه.

ودرب في الورشة التدريبية 4 مدربين من أعضاء المشروع بالمدينة، سبق لهم أن تلقوا دورة تدريب مدربين لمدة 4 أيام، بمعدل 8 ساعات يومياً لتنفيذ هذه الورشة التدريبية.

منسق المشروع بمنظمة سول للتنمية أسامة العمودي قال أن المتدربين سينفذون عدة مشاريع تنموية بالمؤسسات الثلاث التي ينتمون إليها، وهي مؤسسة اليتيم التنموية، ومؤسسة دار الفجر، وجمعية الإصلاح الاجتماعية الخيرية، مضيفاً أن المشروع يستهدف مراكز الأيتام بأربع محافظات حول الجمهورية اليمنية هي صنعاء، وعدن، وحضرموت، وإب، ليتم تكوين فريق عام مكون من 80 طالباً من منتسبي تلك المراكز، بمعدل 20 طالباً بكل محافظة، يتم تأهيلهم في المهارات الحياتية الأساسية، كذلك في تصميم وإدارة المشاريع، وشبكة آي إيرن، وتثقيف الأقران، وفك النزاعات.

المدرب بالورشة التدريبية حسين المدني قال إن المتدربين سيتلقون خلال الورشة التدريبية حقيبة متكاملة لإدارة المشاريع من إعداد وتصميم الخطط، والتقارير، كذلك المتابعة، والتقييم خلال المشروع، إضافة لإدارة التهديدات الخارجية، وكل المهارات اللازمة لإدارة المشاريع الناجحة.

حول الموقع

سام برس