سام برس
إلى اللجنة الثورية.. هذا الخبر تم دفعه للنشر قبل ثلاثة أيام بصحيفة "الثورة" إلا أنهُ لم ينشر حتى اليوم..

أكد بان هادي و 400 شخصية سيحاكمون غيابيا قريبا أمام القضاء اليمني
المحامي المسوري : النظام السعودي انفق مبالغ طائلة لشراء المنظمات الإنسانية و الصمت العالمي

الثورة | محمد العزيزي

أكد المحامي محمد المسوري الأمين العام للبيت القانوني و عضو الفريق القانونيين اليمنيين لرصد جرائم العدوان أن الرئيس المنتهية ولايته الفار عبد ربه منصور هادي المقيم بالرياض سيقدم للمحاكمة غيابيا أمام القضاء اليمني لمحاكمته في الجرائم التي يرتكبها العدوان السعودي و الدول المتحالفة معها ضد الشعب اليمني و لارتكابه خيانة عظمى بحق الوطن .

و أوضح المحامي المسوري في حوار شامل أجرته صحيفة الثورة معه ينشر لاحقا بان هناك منظمات مدنية و حقوقية و عدد من المحاميين و القانونيين رفعوا قضية ضد هادي و أربعمائة شخص هم من هربوا معه إلى خارج الوطن و استجلبوا الغزاة و العدوان على الشعب اليمني .. موضحا بان ملف القضية جاهز وسيحالون إلى المحاكمة أمام المحاكم في القريب العاجل وسيحاكمون غيابياً..

و كشف المحامي المسوري بان النظام السعودي انفق مبالغ طائلة لشراء صمت مجلس الأمن و الأمم المتحدة و المنظمات الإنسانية الأخرى و الضمير العالمي لتنفيذ رغبتها العدوانية و العدائية على اليمن أرضا و شعبا .. و قال : لقد كلف المملكة العجوز شراء الصمت العالمي دولا و منظمات إنسانية ضعف ما أنفقته في شراء السلاح و العمليات العسكرية و المرتزقة الذين يحاربون إلى جانبها .

و تابع قائلا في هذا السياق : للأسف الشديد الدول الغربية تقوم بعملية ابتزاز واضح و صريح لنظام آل سعود و الاحتياطي الضخم للمال و طمع الدول المستفيدة من المال سهل لهذا النظام تسخير كل المشاريع و الصفقات والقدرة المالية الهائلة و تستخدمها من أجل إشباع رغبتها الجامحة لتدمير اليمن و بيته التحتية و مقدراته و من اجل الشر و زعزعت استقرار الأمة العربية و الإسلامية و أنظمتها و إظهار نوع من القوة أمام الشعوب العربية و الإقليمية خدمة للمشاريع الغربية و الإسرائيلية ليس إلا .. و أضاف : و لهذا اجتمعت مصالح العالم المادية مع رغبات النظام السعودي و بالتالي الغرب اليوم يمارس الابتزاز عليها بكل الطرق و الإمكانيات و الأساليب و الهدف من ذلك استهداف السعودية وامتصاصها واستخدام عدوانها على اليمن أداة لكل هذه المصالح ؛ لأننا نعلم و يعلم العالم أن السعودية تمتلك احتياط بمليارات الدولارات.

حول الموقع

سام برس