سام برس
اختتمت بصالة بيت الثقافة بالعاصمة صنعاء اليوم فعاليات الأيام الثقافية التي نظمتها على مدى أربعة أيام الأمانة العامة لجائزة رئيس الجمهورية .

وفي الاختتام الذي حضره نائب وزير الثقافة هدى أبلان أشاد نائب وزير الشباب والرياضة عبدالله بهيان بالأعمال الفنية للمشاركين في المرسم الحر ، بحسب ماذكرته سبأ.

وقال " فجر الشباب طاقاتهم وإبداعاتهم عبر اللوحات، وما يجيش في صدور اليمنيين عبروا عنه بلغة اللون والريشة" .

وأضاف " لوحات ابداعية عبرت عن ما نعانيه في هذه الفترة العصيبة، في ظل العدوان السعودي الغاشم، فالشباب صوروا معاناتنا وصبرنا وصمودنا، وستظل رؤوسنا مرفوعة ولن تطأطئ لأحد ".

من جانبه أشار أمين عام الجائزة فؤاد الروحاني إلى أن الورشة الفنية دليل على اهتمام مجلس أمناء الجائزة ووزارة الشباب والرياضة بشريحة الشباب الذين بسواعدهم تبنى الاوطان.

واستعرض الانشطة التي نظمت خلال الأيام الثقافية .. مبينا أنها شملت تنظيم معرضا للفن التشكيلي ضم لوحات فنية للفنانين الشابين أيمن عثمان وحاتم الذاهبي، الفائزان بالجائزة في العام 2014م في مجال الفن التشكيلي وكذا الاحتفاء بتوقيع خمسة اصدارات جديدة لشباب فائزين بالجائزة في دورات سابقة في مجالي الشعر والقصة، وتنظيم ورشة فنية مرسم حر لـ 40 شابا وشابة من الفنانين التشكيليين.

تخلل حفل الختام الذي حضره مستشار وزارة الثقافة حكيم العاقل والقائم بأعمال وكيل وزارة الشباب لقطاع الرياضة عبدالله الدهبلي، فقرات فنية لفنانين شباب من الفائزين بالجائزة في مجال الغناء في دورات سابقة، نالت الاستحسان.

عقب ذلك كرم نائب وزير الشباب والرياضة أفضل 10 أعمال بالورشة الفنية بمبالغ مالية 150 ألف ريال للفائز الأول جلال الشميري و100 الف ريال للثاني رجاء الغابري و50 الف ريال للثالث مهند الشيخ، إلى جانب تكريمهم بمنح دراسية لاستكمال دراستهم الابداعية في الفن التشكيلي، فيما تم تكريم السبعة الآخرين بجائزة التميز وقدرها 30 ألف ريال لكل واحد.

حول الموقع

سام برس