سام برس
أطلقت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية صفارات الانذار بعد انتشار مرض "هجمة الخنازير " اي انفلونزا الخنازير في منطقة جازان ، مما أستدعاء فرار الكثير من المواطنين بعد عدم التوصل الى وسائل أحترازية تسهم في علاج المصابين والتخلص من الفيروس القاتل الذي اثار مخاوف المواطنين ، لاسيما بعد وفاة العديد من المواطنين وسط مطالبات .

حيث توقعت وزارةالصحة أرتفاع عدد الاصابات هذا الموسم خلال الشهور الثلاثة القادمة ، وأشار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، في حديثه لـ "سبق " إلى أن هذه الأيام تتزايد حالات الإصابة بالإنفلونزا الموسمية، متوقعاً أن حالات إنفلونزا الخنازير ستتزايد معها أيضاً، بسبب تقلبات الأجواء وسهولة انتشارها، ما لم يتم اتخاذ إجراءات سريعة في الكشف عن الإصابات وعزلها.

وقال مواطنون إنه لا بُدَّ من تكثيف التثقيف بأعراض الإنفلونزا؛ نظراً لزيادة الإصابات؛ مطالبين بغرف فرز خاصّة لحالات الإنفلونزا في جميع المستشفيات بمنطقة جازان لكثرة الحالات، والحالات المشتبه فيها بمستشفيات منطقة جازان.

وأوضحوا أن الحالات التي يسمعون بإصابتها مخيفة، في ظل عدم إعلانٍ رسمي دقيق لحالات الإصابة من الحالات المشتبه فيها، لتطمئن المواطنين، مطالبين بإجراءات دقيقة وعاجلة للوقاية من الفيروس لانتشاره في المنطقة.

وطالب سكان الصهاليل بمحافظة هروب، بتوفير عددٍ كافٍ من التطعيمات ضدّ فيروس إنفلونزا الخنازير؛ حيث كانت قد أصيبت عائلتان بالفيروس، وتوفيت مواطنة من جرّاء إصابتها بالفيروس، الأسبوع الماضي، وتُوفي قريبها بالأعراض نفسها، أمس، في المستشفى نفسه، مشيرين إلى أن التطعيمات ليست كافيةً وتمّ تحديدها على أعمار وحالات معينة لقلتها في مركز الرعاية.

وأكّد تربويون أن حديثاً يُتداول كثيراً ومخاوف بين الطلاب في قطاع تعليم صبيا، من الإصابات بإنفلونزا الخنازير.

وأكّد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة مدير عام العلاقات العامة والإعلام والعلاقات الدولية فيصل الزهراني،أن ارتفاع إصابات الإنفلونزا واردٌ في الأشهر الثلاثة القادمة، ناصحاً بأخذ التطعيم المتوافر لذلك؛ مبيناً أن الإنفلونزا فيروسٌ ينتقل بالرذاذ التنفسي ويتطلب عزل المريض، كما هو متعارف عليه، والمحافظة على النظافة العامة.

حول الموقع

سام برس