سام برس
قال مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة صنعاء أمين الغذيفي أن نسبة النجاح في امتحانات الشهادة الأساسية بالمحافظة للعام الدراسي 2014 - 2015 م بلغت 86.4 بالمائة .

وأوضح الغذيفي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن عدد الطلاب المتقدمين للامتحان 23 ألف و47 طالبا وطالبة بينهم 923 من الطلاب النازحين ونسبة النجاح 86.4 بالمائة والغياب8.3 والروسوب5.3 بالمائة .

وفيما يخص أوائل المحافظة أكد مدير التربية أن الأوائل المتفوقين على مستوى المحافظة توزعوا على ست مديريات هي "سنحان وهمدان والحصن وجحانة وبني مطر وبني حشيش.

وأشار إلى أن مراكز الأول والثالث والثامن كانت من نصيب دلال النجار وعبير البكار ومازن الواقدي من مديرية سنحان والمراكز الثاني والسادس والتاسع من نصيب رحاب حمزة وغدير فروان ودعاء قاسم من مديرية همدان .

ونال طلاب مديرية الحصن أصيل البرش ولطف الله الفقية ومنصور الحشيشي المراكز الثاني مكرر والرابع والعاشر مكرر، فيما نالت الطالبتين أمنيات عبدالاله ووفاء العماد من مديرية جحانة المركزين الخامس والسابع وحصلت الطالبتين رانيا منصور وزينب منصور من بني مطر على المركزين الثامن مكرر والعاشر ونال الطالب غمدان الرجامي من بني حشيش على الترتيب الثامن مكرر.

ولفت إلى أن نسبة النجاح تعتبر جيدة جدا خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد من عدوان سعودي غاشم وحصار جائر .. معتبرا إعلان النتيجة النهائية تتويجا لإصرارهم وعزيمتهم على مواصلة المسيرة التعليمية رغم العدوان

حول الموقع

سام برس