سام برس
حددت وزارة التعليم الفني والتدريب المهني يوم السبت القادم الموافق الـ14 من شهر نوفمبر الجاري موعد بدء الفصل الدراسي الأول في كافة المعاهد الفنية والمهنية بأمانة العاصمة وبقية المحافظات للعام الدارسي الجديد 2015-2016م .

وأوضح مدير عام الاختبارات بالوزارة عادل الخالدي لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) أنه يجري حالياً في كافة المعاهد الفنية والمهنية بالأمانة وعموم المحافظات استقبال طلبات القبول والتسجيل للعام الدراسي الجديد يعقبها اختبارات القبول والمفاضلة للطلاب المتقدمين و إعلان نتائج المقبولين وتوزيع الطلاب على التخصصات المختلفة.

وأكد انه نظراً لضعف عملية الاقبال والتسجيل لهذا العام نتيجة الاوضاع المأساوية التي تعيشها البلاد والعدوان السعودي الغاشم الذي استهدف البنية التحتية والمعاهد الفنية والمهنية في مختلف المحافظات سيتم تمديد عملية القبول والتسجيل لهذا العام لمدة أسبوع.

واشار الخالدي الى أن الفصل الدراسي الأول سيبدأ في موعده المحدد حسب التقويم الدراسي للمعاهد التقنية والمهنية للعام الدراسي 2015 - 2016 م والذي من المقرر أن يبدأ في 14 من نوفمبر الجاري وينتهي في الـ24 من فبراير القادم، فيما تبدأ اختبارات نصف العام الدراسي للمعاهد الفنية والمهنية في 27 فبراير القادم..

ولفت إلى أن الفصل الدراسي الثاني سيبدأ في 12 مارس من العام القادم 2016م، وينتهي في 20 من يوليو من العام ذاته، تليها بدء الاختبارات العملية للثانوية المهنية والاختبارات النظرية للنقل والمواد الثقافية والأساسية لدبلوم التدريب المهني لمدة أسبوع وذلك في 24 يوليو من العام القادم ، فيما تبدا الاختبارات العملية للدبلوم التقنية ودبلوم التدريب المهني ولمدة أسبوع في 30 يوليوم 2016م، بينما تبدأ الاختبارات النظرية العامة للدبلوم التقني والثانوية المهنية ودبلوم التدريب المهني في 13 اغسطس من العام القادم.

ودعا مدير عام الاختبارات جميع الطلاب والطالبات الراغبين بالالتحاق في المعاهد الفنية والمهنية، التوجه إلى المعاهد التابعة للوزارة في مختلف محافظات الجمهورية.. مشيرا إلى أهمية الالتزام والانضباط بالتقويم الدراسي الجديد وذلك لضبط العملية التعليمية وضمان نجاح سير العملية التعليمية في تلك المعاهد .

حول الموقع

سام برس