سام برس / سامي عبدان
احتفلت كلية الاتحاد الدولية صباح اليوم بصنعاء بتوديع دفعة جديده من خريجيها تحت مسمى دفعة يمن الشموخ وفي حفل التوديع أعتبر رئيس الجهاز التنفيذي بكليات المجتمع بوزارة التعليم الفني والتدريب المهني –الدكتور –عبدالرحمن جامل - بأن التعليم الفني والتقني يعد مدخلاً رئيسياً في تحقيق التنمية وعاملاً مهماً من عوامل إعداد وتهيئة القوى البشرية لمواجهة احتياجات التنمية وسوق العمل سيما وان الدولة في الاوانة الاخيرة ركزت على الاهتمام بالتعليم الفني والتقني من خلال تشجيع الشباب الى الالتحاق بالعملية التعلمية وعملت على تذليل الصعوبات ..

وشدد جامل على الدور الكبير والهام الذي تلعبة كليات المجتمع الحكومية والخاصة من خلال اكتساب الدارسين فيها المهارات والمعارف حتي يتمكنوا من المنافسة والتميز داخل الاسواق المحلية والاقليمية ويعملوا بكل جد وإخلاص وتفان من أجل بناء اليمن الجديد ...

من جانبة اشار عميد كلية الاتحاد الدولية –الدكتور أمين عبدالواحد - أن تكريم الدفعة المتخرجة أتت بعد ثلاثة أعوام اثمرت أبناء وبنات شقوا دروب العلم وحملوا مشاعل النور ليضيئوا سماء بلدنا الحبيب الذي يمر في مرحلة صعبة.
واوضح عميد الكلية ان الثلاث السنوات التي مرت من عمر الدفعة هي باكورة نتاج ومجهود في شباب طموح شقوا طريق العلم ويستعدون اليوم للنزول الى ميادين العمل ليخدموا وطناً هو الان في أمس الحاجة الى خدماتهم ليثبتوا للعالم انهم اولوا قوة وباس شديد ..موكداً في الوقت نفسة على اهمية العلم في بناء الاوطان وان الكلية ستعمل وتعمل جاهدة على الارتقاء بالمستوى العلمي للطلاب الدارسين فيها ..

من جانبه هنأ نائب عميد كلية الاتحاد الدولية لشئون المالية والأدارية المهندس- فتحي محمود الهزامي -الـخرجين في دفعة يمن الشموخ والذين بذلوا جهداً كبيراً ومتميزاً خلال ثلاثة أعوام من التحصيل العلمي والعملي ، وحثهم على مواصلة مشوارهم بعد التخرج بتطبيق كل ما تلقوه خلال دراستهم في واقعهم العملي ومتابعة كل ما هو جديد في عصر العلوم والتكنولوجيا وإضافته الى معارفهم.

واكد الهزامي أن الخريجين من كلية الاتحاد الدولية في التخصصات الصيدلة ، الحاسوب، مساعدي أطباء ، هندسة معدات طبية ، وإدارة أعمال –والقبالة - يمتلكون من المهارات والمعرفة ما يمكنهم من سبل العيش السعيد .. متمنياً لهم النجاح في حياتهم العلمية والعملية ...هذا وتخلل الحفل الذي جاء برعاية وزارة التعليم الفني والتدريب المهني فقرات انشادية وغنائية وتكريم الخريجين بشهادات التخرج ..

حول الموقع

سام برس