سام برس
دشن وكيل وزارة الصحة والسكان لقطاع الرعاية الصحية الدكتور عبد السلام المداني، ومعه وكيل محافظة صنعاء للقطاع الجنوبي الشرقي عبد الملك الغربي المرحلة الثانية من الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال في عموم مديريات المحافظة.

وخلال التدشين بحضور وكيل المساعد للمحافظة للشئون المالية محمد جميل ومدير عام الصحة بالمحافظة الدكتور خالد المنتصر شدد الدكتور المداني على أهمية تحصين الأطفال وحمايتهم من هذا المرض الفتاك .. مشيرا إلى ضرورة نجاح الحملة في ظل الظروف التي تعيشها اليمن.

من جهته، أعرب الوكيل محمد جميل عن سعادته بتدشين الحملة وقال إن ذلك يدل على اهتمام الدولة بصحة المجتمع والشريحة الرئيسية في المجتمع والمتمثلة بهؤلاء الأطفال الذين يعتبرون الركيزة الاساسية للمستقبل.

من جانبه، توقع مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور خالد المنتصر أن تحقق الحملة اهدافها بشكل كامل بعد الاستفادة من الحملات السابقة وتلافي اخطاءها.. داعيا جميع الفرق الميدانية والثابتة و الإشرافية لبذل جهود من اجل نجاح الحملة.

ودعا المنتصر اولياء الامور للحفاظ على صحة اطفالهم في ظل الظروف الصعبة التي تتفاقم فيها الاوضاع الصحية جراء العدوان والحصار.. لافتا إلى أن اطفالهم امانة في اعناقهم ويتحملون مسئولية التقاعس وعدم التفاعل مع فرق التحصين.

واعتبر تدشين الحملة الصحية في ظل العدوان الذي القى بكل ثقله الغاشم على البلاد واستمرار الحصار واستهدافه للعديد من المنشآت الصحية احدى وسائل الصمود.

وأوضح الدكتور المنتصر أن عدد المستهدفين في الحملة ضد شلل الاطفال دون سن الخامسة بلغوا 226 ألف و 427 طفلا وطفلة، في حين خصصت الخطة لإنجاح مهام الحملة عدد 1856 عاملا صحيا ومتطوع متحرك و 81 صحيا ثابتا موزعين على 1009 فرق من ضمنها 81 فريقا ثابتا، ويتولى عدد 298 صحيا مسئولية الاشراف عليهم من ضمنهم 32 مشرفا على المديريات.

حول الموقع

سام برس