سام برس / خاص
ناقش اتحاد الجامعات الأهلية في اجتماعه الموسع الذي ضم رؤوسا الجامعات الأهلية برئاسة أمين عام الاتحاد الدكتور محمد الخامس المخلافي عدداً من القضايا والمواضيع المتعلقة بسير العملية التعليمية في الجامعات الأهلية أهمها، القرارات الأخيرة الصادرة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بشأن إغلاق الجامعات الجديدة، وبعض الفروع والتخصصات للجامعات القديمة، بالإضافة الى مناقشة الدراسات العليا في الجامعات اليمنية.
ووقف الاجتماع أمام الأضرار الناجمة التي لحقت بالجامعات الأهلية نتيجة هذه القرارات، وانعكاساتها السلبية على أداء العمل الأكاديمي، وتأثيراتها النفسية على الطلاب، مما أدى الى ضعف مستوى الاقبال على التسجيل لهذا العام.

وأشاد الاجتماع بمستوى أداء الجامعات الأهلية، واستمرارها بمواصلة سير العملية التعليمية، رغم ما لحق بعضها من تدمير في المباني واتلاف للأجهزة والمعدات، نتيجة الحرب.

وأكد الاجتماع بأن الجامعات الأهلية ملتزمة بالأنظمة واللوائح الصادرة من وزارة التعليم العالي، بما يحقق الهدف من انشاءها، باعتبارها شريك حقيقي للمؤسسات الحكومية، في البناء والتنمية، وإعداد الأجيال المتسلحة بالمعارف، والمهارات الحديثة، والمتطورة.

وأشار الاجتماع إلى أهمية تفعيل دور اتحاد الجامعات الأهلية، باعتباره الجهة الممثلة للجامعات أمام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والمؤسسات الأكاديمية العربية والعالمية.

وأقر الاجتماع عدد من القرارات والتوصيات أهمها، تشكيل لجنة قانونية مكونة من مستشارين قانونيين، للترافع أمام القضاء في القضايا ذات الصلة بالتعليم العالي الأهلي.

حول الموقع

سام برس