سام برس / متابعات
لا شكَّ أنَّ تواجد كل من توني كروس ولوكا مودريتش في خط وسط فريقٍ ما يُعد ميزة لهذا الفريق، ونادي ريال مدريد الاسباني لكرة القدم، في الواقع محظوظ بتواجد هذا الثنائي.
وقام موقع “ديفنسا سنترال” الاسباني، بعرض تقرير خاص استعرض فيه بعض الأرقام التي تُوضح قيمة هذا الثنائي في وسط ريال مدريد.

وتُشير الأرقام إلى أنَّ ثنائي وسط الميرنغي هو الأفضل من حيث عدد التمريرات الناجحة مقارنةً مع ثنائيات الوسط للأندية المُختلفة من الليغا بما فيها برشلونة مُتصدر الترتيب.

جنباً إلى جنب قام كروس ومودريتش بـ 1315 تمريرة صحيحة بعد 11 جولة في الليغا، وهو الرقم الأفضل بين جميع ثنائيات الوسط، حيث يُعد الأقرب لهم ثنائي وسط رايو فاليكانو دييغو لورينتي وتراشوراس وبرصيدهم 1168 تمريرة صحيحة يليهم غابي وتياغو ثنائي وسط أتلتيكو مدريد بـ 1143 تمريرة.

ومن حيث دقة التمرير، تصل دقة تمريرات الثنائي المدريدي إلى أكثر من 92٪ وهو الرقم الأفضل أيضاً بين جميع ثنائيات وسط الليغا وأقرب اللاعبين لهم يتمثل بثنائية أغوستو فيرنانديز وكابرال لاعبيْ وسط سيلتا فيجو بدقة تمرير تصل لـ 91%، فيما تبلغ دقة تمريرات ثنائي برشلونة بوسكيتس وماسكيرانو 90%.

وكان توني كروس لاعب خط وسط ريال مدريد بشكل منفرد قد قام بـ 700 تمريرة صحيحة بدقة تمرير 92.5% بينما قام مودريتش بـ 615 تمريرة بنسبة نجاح 92.07%، حيث غاب مودريتش عن لقاء الفريق أمام ليفانتي للإصابة هذا الموسم.

حول الموقع

سام برس