سام برس
صدر حديثا عن دار غراب للنشر والتوزيع، مجموعة قصصية بعنوان «تابوت العهد» للكاتبة منال عبد الحميد.
المجموعة تضم خمسة عشر قصة من أدب الفانتازيا والغموض والأساطير، وتعتبر أول مجموعة قصصية منفردة للكاتبة التي صدرت لها من قبل أربع أعمال روائية شاركت في معرض القاهرة الدولي للكتاب أعوام 2013 و2014 و2015.

والكاتبة من مواليد 1981 بمحافظة سوهاج وتعيش هناك، تعمل بالتدريس، وهي عضوة بفريق القلم الحر للنشر الأدبي الجماعي، وصدرت لها بضعة مجموعات قصصية جماعية مع فريقها منها «شبابيك على شارعنا»، و«أنهار محرمة»، كما أصدرت أعمالا روائية خاصة بها هي جزءان من سلسلة «الليالي الألف» الجزء الأول بعنوان «جنون شهر زاد وودان»، أما الجزء الثاني فيحمل اسم« جام جامشيد وخمست طيباوي»، أما العمل الثالث لها فهو عمل من أدب الرعب «الدفينة»، كما صدرت لها أيضا في العام الماضي رواية بعنوان «ستيغماتا» عن دار غراب للنشر وهي من نوعية أدب الخيال والفانتازيا والظواهر الروحية الخارقة.

ومن أجواء نصوص مجموعة «تابوت العهد»:

«إنه تابوت العهد الذي يجدّ الجميع في البحث عنه.. لكنهم لن يجدوه.. ببساطة لأنه لا يوجد سوي تابوت عهد واحد.. والتابوت هنا.. ومن يحرس التابوت لا ينوي أن يبوح بالسر ولا أن يساوم على غنيمته الزمنية التي اختصه القدر بها بأي ثمن ولا بأي مال مما يعدون..

معادلة واضحة طرفاها محكمان ونتيجتها متوقعة مؤكدة.. لا سبيل إلى الوصول إلى التابوت.. فهو هنا مقطوع وبحراسة رجل مقطوع ومكرس لحفظه!

لكن شخصا ما يجب أن يعلم السر.. شخصا ما يجب أن يؤتمن على السر ويُستأمن على التابوت الثمين!»

حول الموقع

سام برس