سام بر / خاص
بعد التحري عن سبب تاخر تفريغ ناقله موسكي ومن المتسبب في تأخيرها وبعد عدد من الاتصالات والاطلاع على الوثائق الصادرة من شركة النفط والوثائق التي تم نشرها الأسبوع الماضي تبين ان الوثائق التي نشرت على شركة معين كانت مزوره بانهو وكيل لشركة اولاد توفيق وتبين ان الشركة هيا من اكبر الشركات العالمية في المشتقات النفطية وكان وراء ذلك الاخ سليم الجعدبي النائب للمدير التجاري لشركة النفط بحثنا كثيرا عن عمله لهذا الأسباب وجدنا ان عدد من مدراء ومسؤلين الشركة تربطهم علاقة وطيطه جداً بشركة كرو قاز المورد الوحيد للبلاد من بداية الازمه ويعتبرو شركا لهذه الشركة والاسباب كلاتي :

1- قامت شركة النفط سليم بعمل عقود شراء مباشرة بمبالغ مرتفعه جدا مع شركة كرو قاز مع العلم ان كثير من الشركات تقدمت بااسعار اقل بكثير وتم إخفائها منه ورفع للمدير العام العرض التابع لشركة كرو قاز التابعه للمفزر وعمار على انهو العرض الوحيد لأنه لايوجد عليه اي رقابه في تقديم العروض وسوف تنشر الوثائق مفصله بذلك في منشورنا القادم.

2- قامو مسؤلين الشركة باابرام عقد طويل الامد وبكمية كبيرة جدا وبسعر مرتفع مع شركة كرو قاز لكي لا تستطيع اي شركة استيراد اي كمية اخرى.

3- الصادم والاهم في هذا ان مدراء ومسئولين الشركة قامو بإلزام شركة النفط بدفع خمسين في المائه من قيمة الشحنات المتعاقد عليها مع شركة كرو قاز وتقدر المبالغ المسلمه لهذه الشركة 60.000.000 مليون دولار ستون مليون دولار وللعلم ان هذه المبالغ وكذلك الشحنات لم تستعاد الى شركة النفط الى يومنا هذا .

وكل هذه الأسباب تثبت حقيقة شراكه الأخوه مدراء شركة النفط بهذه الشركة.

ومانشر على ان شركة معين هي المتسببة في التأخير اثبتت الوثائق عكس ذلك واثبتت ان المتسبب هو الاخوه المسئولين المتورطين بفضيحة كرو قاز لشركة النفط اليمنية والاسباب كلاتي :

1- تقدمت شركة معين الى شركة النفط بعرض سعر وتم الموافقة عليه بتاريخ 9/9/2015م بحسب مذكرة شركة النفط رقم 848 بالموافقة على العرض والتزمت شركة النفط في المذكرة انها سوف تقوم بدفع المبلغ 100?‏ عند دخول الباخرة قبل التفريغ.

2- دخلت هذه الباخرة بتاريخ 24/9/2015م بحسب رساله الوكيل لشركة النفط ورفض الاخ سليم الجعدبي عمل عقد شراء لهذه الباخرة والمنصوص عالمياً في شراء النفط لا يتم الا بموجب عقود ؟ وهذا السؤال الذي جعلنا نبحث عن ماهو السبب

3 - عند استمرار البحث عن الإجابة وجدنا ان مدراء شركة النفط وخاصة مسئولي اعداد العقود رفضو عمل عقد لهذه الشحنة وللعلم ان الباخرة أصبحت بداخل ميناء الحديدة والسؤال لماذا ؟

اولا : لايوجد مبلغ كافي لتغطية التزام لان مبالغ شركة النفط قد تم صرفها لشركة كرو قاز ولهذا حاولو ان يقومو بتاخيرها إجراءات تفريغ الباخرة موسكي التابعة لعصام الحلالي الي اكبر حد ممكن .

ثانيا : التزام شركة النفط رقم 848 يلزم شركة النفط بدفع المبلغ 100?‏ قبل التفريغ وعدم عمل العقد كان هو المتسبب النهائي لتخوف الشركة من التفريغ.

ثالثا : قامت شركة النفط بصرف 15?‏ فقط لموسكي وهو يعلم انها لم تقوم بالتفريغ لان الشركة ليس لديها عقد وليس لديها سوى التزام شركة النفط بدفع المبلغ 100?‏ قبل التفريغ مثل باقي الشركات.

رابعاً : كثرت الضغوط على الاخ سليم الجعدبي ومدراء شركة النفط من قبل أنصار الله وقامو بتحويل 35?‏ لكي تصبح 50?‏ المسلمه وتبقى50?‏ من قيمه الشحنة ولم يقوم بعمل عقد ل موسكي ومعا ذلك اشتدت الضغوط على ان يقوم وكيل شركة موسكي شركة معين بالتفريغ وقد قام بتفريغ 15-25مليون لتر الى خزانات شركة النفط ولم تقوم الشركة بتوزيعها الى يومنا هذا ... بحسب وثيقة شركة معين.

السؤال لماذا لم تقوم شركة النفط بتوزيع المشتقات النفطية الى يومنا هذا وقد تم تفريغ 15-25 مليون لتر ؟

ج: بحثنا في هذا وجدنا ان احد مدراء شركة النفط ومهندس التخطيط لشركة كرو قاز الي الحديدة قام بمنع توزيع البنزين بحجه ان الكمية ليست كافية لكي يقوم أنصار الله بالضغط على وكيل الشركة في اليمن لالزامها بتفريغ الشحنة دون ان يتم دفع قيمتها بحسب التزام شركة النفط رقم 848 الصادرة من شركة النفط.

والى الان تتم المماطلة من الأخوه في شركة النفط بالتزام شركة النفط ودفع باقي المبلغ لشركة موسكي رغم التوجيهات الصريحة من مدير عام شركة النفط التنفيذي بصرف المبلغ كامل وكل هذا البيانات توضح ان من يقومو بهذه الاعمال هم من لهم المصلحه الكبرى من شركة كرو قاز لكي لاتفكر هذه الشركة التعامل معا شركة النفط مره اخرى

هناك اسئله كثيرة نريد الإجابة عليها

- اين المدير العام من هذا الشخص؟

- اين اللجان الرقابية على متابعه حقوق الشركة امام الغير ؟

- اين نائب المدير العام التجاري من كل هذا الأمور؟

- لماذا هذا الشخص الوحيد في الشركة المتمسك وحدة بالتعاقدات مع الشركات ؟

حول الموقع

سام برس