سام برس
يتقدم غداً السبت نحو أربعة آلاف و383 طالب وطالبة لأداء الامتحانات النهائية النظرية والعملية للمرحلة الثانية للعام الدراسي 2014-2015م بالمعاهد الفنية والمهنية.

وأوضح مدير الاختبارات بوزارة التعليم الفني والتدريب المهني عادل الخالدي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن نسبة الطلاب المتقدمين للامتحانات بلغت 34 بالمائة من إجمالي الطلاب الملتحقين في المعاهد الفنية والمهنية في عموم المحافظات، مشيرا إلى أن ألفين و435 طالباً وطالبة سيتقدمون للامتحانات في مجال الدبلوم التقني، و989 في قسم الثانوية المهنية، و955 في الدبلوم المهني، وأربعة طلاب في المستوى المهني المستمر، موزعين على 9 مركزاً امتحانية في أمانة العاصمة ومحافظات صنعاء، تعز، حضرموت، الحديدة، حجة، البيضاء، وعمران.

وأشار إلى أن عدد المواد النظرية والعملية التي ستخضع للاختبار بلغت 431 مادة موزعة على 62 تخصصاً مهنياً وتقنياً وتنقسم بين 241 مادة نظرية و190 مادة عملية.. مؤكداً إن الوزارة استكملت عملية الاعداد والتحضير لتنفيذ الاختبارات النهائية للمرحلة الثانية والتي تم تأجيلها بسبب الأوضاع التي شهدتها البلاد جراء العدوان السعودي الغاشم على اليمن، ونزوح كثير من الطلاب والطالبات، إضافة إلى استهداف العدوان عدد من المعاهد الفنية والمهنية في أمانة العاصمة وبعض المحافظات.

وكانت الوزارة نفذت سابقاً الامتحانات النهائية النظرية والعملية في مرحلتها الأولى في المعاهد الفنية والمهنية لجميع المستويات والتخصصات المهنية والتقنية وبنسبة 28 بالمائة.

حول الموقع

سام برس