سام برس
أعلن المتحدث الرسمي باسم الحكومة اليمنية المستقيلة راجح بادي تأجيل الجولة الجديدة من المباحثات ، وقال إن الموعد الذي كان مقترحاً، 23 نوفمبر، لبدء المحادثات بين الأطراف السياسية في جنيف أرجئ.

ومنذ قرابة النصف الشهر حددت الحكومة اليمنية المستقيلة ممثليها إلى مفاوضات جنيف المقترحة من الأمم المتحدة الا ان وفدي الحوثيين والمؤتمر لم يحددوا أسماء مفاوضيهم حتى الآن مركزين على ضرورة الاتفاق على جدول أعمال المفاوضات أولا.

في حين ذكر بادي أن مفاوضات تتم بين الحكومة المستقيلة والمبعوث الأممي، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، بشأن تحديد موعد ومكان وجدول أعمال المباحثات، واتهم الحوثيين وأتباع صالح بعدم الجدية لرفضهم تشكيل لجان فنية تعمل إلى جانب المبعوث الأممي.

ومازال المبعوث الاممي الخاص باليمن ولد الشيخ يتنقل بين اليمن والسعودية وايران وسلطنة عمان وابوظبي للحصول على تنازلات من قبل الدول المعنية بالازمة اليمنية، ولكن يبدو ان مهمته في غاية الصعوبة، وان ضغط دول التحالف في اتجاه عودة هادي يصتدم بمعارضة شديدة من قبل وفدي المؤتمر وأنصار الله والكثير من اليمنيين في يحين يرى كثير من المحللين والسياسيين ان جنيف ربما ينعقد في الـ 27 من الشهر الجاري وربما الى زمن غير محددوانه صار أشبه بمسلسل درامي ستطول حلقاته وقد تكون أقرب الى الدراما السورية.

حول الموقع

سام برس