سام برس / تعز / حسام أمين
عقد اجتماع طارئ لمشايخ واعيان حيفان والاحزاب السياسية لمناقشة اخر التطورات بالمنطقة وبحث سبل تجنيب المديرية الصراع ودخول اي طرف مسلح للمنطقة .

ووقف الاجتماع امام تجول بعض الاطقم التابعة لجماعة الحوثي لدقائق بالمنطقة والتقاط صور اضافة لظهور فاروق يوسف الاثوري بقناة المسيرة باجتماع لقيادات حوثية وتحدثه باسم حيفان.

وقد ثمن المجتمعون موقف الشيخ عبدالرحمن احمد منصور شائف وطالب الحوثيين وغيرهم من أطراف الصراع عدم دخول حيفان كون المديرية لاترحب باي من اطراف الصراع.

كما طالب الاجتماع مشايخ الاثاور باتخاذ موقف موحد لتجنيب المنطقة الصراع وعدم التعامل مع فاروق يوسف الاثوري الذي يتحدث باسم حيفان، مؤكدين انه لايمثل الا نفسه وبحال لم يتم اتخاذ موقف صارم من اعيان وابناء الاثاور المعروفين بالنظال والوطنية سيتم اتخاذ موقف من بقية القرى على مشايخ واعيان الاثاور.

واشار المجتمعون بان المسيطر على حيفان هو السلام معربين عن رفضهم الكامل لتواجد اي قوى مسلحة لاطراف الصراع بالمديرية المكتضة بالنازحين من كل مكان والباحثين عن السلام ، اضافة لرفض جميع اعيان واحزاب حيفان تحول المديرية لمسرح فوضى يهدد امن المواطن والنازح لاسيما وان المديرية تحتضن اكثر من 50الف نسمة من النازحين.

وجدد الحاضرين التزامهم بامن المديرية وحفظ امنها وامن مرافقها وسكانها والقادمين اليها من رحم الحرب، مطالبين اطراف الصراع باحترام رغبتهم بالعيش بسلام وعدم التفكير بتحول حيفان لمسرح فوضى وصراع.

واوضح المجتمعون بان المديرية امنه ولاتتواجد اي من اطراف الصراع داخلها وعدم ترحيبهم باي طرف هذا وقد استعرض الاجتماع سير العملية التعليمية والمرافق الصحية ، واشاد المجتمعون بالدور الذي تقدمه الادارات التربوية والصحية لما تحقق من نجاح باستيعاب النازحين بالمدارس وتوفير كافة احتياجاتهم وتوافد الكثير من المتطوعين لمعسكرات التعليم والصحة لخدمة الناس بوقت عصيب كهذا.

حول الموقع

سام برس