سام برس
دشنت مؤسسة طيبة للتنمية اليوم مشروع "عيادة طيبة المتنقلة" بريف مديرية زبيد بمحافظة الحديدة بتمويل مؤسسة صلة للتنمية ويستمر على مدى اسبوع.

ويهدف المشروع الذي ينفذ ضمن البرامج الصحية التي تنفذها المؤسسة الى تخفيف معاناة المواطنين خصوصا شريحة الفقراء والمحتاجين، الذين لا يستطيعون الوصول الى المستشفيات ودفع تكاليف العلاجات وغيرها من الرسوم.

ويستهدف المشروع 10 قرى من المستوى الثاني والثالث بريف مديرية زبيد من الذين حرصت المؤسسة ان تقدم لهم خدمات صحية مجانية الى منازلهم وبصورة طارئة نظرا للظروف التي تمر بها البلاد.

وينفذ مشروع العيادة الذي حظي باقبال كبير في اول ايام الحملة فريق طبي مكون من طبيب عام وممرض وقابلة وصيدلاني ومزود بمختلف الادوية والعلاجات والمستلزمات الطبية اثناء المعاينة والتشخيص مثل الفحوصات السريعة للملاريا والسكر والحمل.

ويأتي المشروع ضمن المشاريع الصحية الطارئة التي تنفذها المؤسسة للاسهام في تقليل نسبة المصابين بالأمراض خصوصا وان هذه الايام تعد موسما لانتشار كثير من الامراض (الحميات والاسهالات والالتهابات والنزلات البردية"الانفلونزا") بسبب تغير المناخ وانتشار البعوض ، كما يركز على الصحة الإنجابية وتنظيم الاسرة.

حول الموقع

سام برس