سام برس
قال نائب الرئيس ورئيس الوزراء اليمني خالد بحاح، إن حكومته جاهزة للدخول في مفاوضات سلام مع وفدي جماعة "أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام" شريطة تنفيذهما قرار مجلس الامن رقم 2216 الذي يشترط تسليم السلاح والخروج من المحافظات والمدن اليمنية.

جاء ذلك خلال زيارته الاولى الى محافظة مارب مع عدد من وزراءه الاحد ، بحسب مانقله موقع سبوتنيك ، مضيفاً متى ماصدقت النوايا للالتزام بالقرار الاممي نحن جاهزون للعملية السياسية.

وقال بحاح،كنا نهدف " للسلام" هم من جعلوا الحرب أولوية لإنهاء.إلا ان مصادر سيايسية أكدت ان وفدي انصار الله والمؤتمر ابدو مرونه كبيرة منذ فترة للدخول في محادثات سياسية من اجل ارساء السلام في اليمن ، وقدموا تنازلات كبيرة من خلال العشر النقاط ومن ثم السبع نقاط وأثناء عليها المبعوث الاممي ولد الشيخ .. الا ان الحكومة المستقيلة برئاسة بحاح والرئيس هادي تصنعوا الاعذار والمبررات أكثر من مره لافشال اي مساع للحوار وصولا للسلام نظراً لضغوط "الرياض " ومحاولاتها المتكررة في فتح أكثر من جبهه لتحقيق انتصارات على الارض لتقوية موقفها في التفاوض مع وفدي المؤتمر وانصار الله " الحوثيين" .

وغم ذلك لم يتحقق اي نصر اوتوسع وماتزال عمليات الكر والفر لسان حال المتحاربين وأستنزاف ماتبقى من الدولة اليمنية وجميع اطرافها على مدار الساعة مما سبب حرجاً كبيرا للسعودية والامارات في ظل المجازر والمذابح والدمار والفشل الكبير الذي أصاب الابرياء من اليمنيين بأطالة المعركة.

حول الموقع

سام برس