سام برس / صنعاء / منصور الصمدي
الورشة التدريبية التي شاركت فيها خمس فرق و(٢٠) اعلاميا:
وجوه واليونسيف تكرمان فريق الاذاعة لحصوله على جائزة افضل عمل


فاز فريق (الاذاعة) بجائزة افضل عمل المقدمة من منظمة اليونسيف ومؤسسة وجوه للاعلام والتنمية في ختام ورشة العمل التدريبية التي أقيمت الاسبوع المنصرم بالعاصمة صنعاء، وذلك حول (المبادئ الاخلاقية في تغطية قضايا الطفولة في وسائل الاعلام اليمنية) وتنافست فيها خمس فرق هي: (فريق التلفزيون - وفريق الاذاعة - وفريق الصحافة - وفريق المواقع الالكترونية - وفريق الاعلام الجديد).

وحصل اعضاء الفريق الحائز على المركز الاول المكون من: (الزميل الصحفي يحيى البعيثي رئيس الفريق - وعضوية المذيعة جميلة جميل - والاعلامي محمد معوضه - والمذيعة صباح بامطرف) على اربع كاميرات رقمية حديثة الى جانب شهادات تقدير من منظمة اليونسيف،ومؤسسة وجوه للاعلام والتنمية وذلك على برنامجهم الاذاعي (بيتي موطني) الذي تناولوا فيه معاناة النازحين في المخيمات بإسلوب درامي وطريقة القصة الانسانية، وكشفوا من خلاله عن الكثير من التفاصيل والخفايا التي يتجرع مرارتها سكان تلك المخيمات .. ومن المقرر ان يتم عرض البرنامج في عدد من الاذاعات المحلية المختلفة.

واعرب الزميل يحيى البعيثي - مدير تحقيقات موقع الثورة نت - رئيس الفريق الفائز عن سعادته البالغة لهذا التكريم .. مؤكدا ان اعضاء الفريق بذلوا جهودا كبيرة في الاعداد للبرنامج من خلال النزول الميداني واجراء لقاءات مباشرة مع عدد من النازحين الذين سردوا قصص معاناتهم، وانه تم عرض ذلك وفق اسس القصة الانسانية وبمنهجية واسلوب احترافي .. الى جانب توثيق كل ذلك بالصور .. معبرا عن شكره الجزيل لمنظمة اليونسيف ومؤسسة وجوه للاعلام ولأعضاء لجنة التحكيم.

وكانت منظمة اليونسيف نفذت الاسبوع المنصرم ورشة عمل التدريبية حول (المبادئ الاخلاقية في تغطية قضايا الطفولة في وسائل الاعلام اليمنية) بالتعاون مع مؤسسة وجوه للإعلام والتنمية بمشاركة (٢٠) متدربا من محافظات (صنعاء –عدن – حضرموت – تعز – مأرب – الحديدة – إب).

وفي ختام الورشة التي جرت فعالياتها في فندق سبأ بالعاصمة صنعاء أعلنت مؤسسة وجوه للاعلام عن تأسيس شبكة اعلامية تعني بقضايا الطفولة في اليمن يشارك فيها كافة الاعلاميين المشاركين في الدورة التدريبية.

واعتبر السيد (اقبال كبير) نائب ممثل منظمة اليونيسف في اليمن - مشاركة الاعلاميين من سبع محافظات يمنية في هذه المرحلة الحرجة في الورشه التدريبية - تحديا آخرا للصحفيين اليمنيين وتأكيدا كبيرا على مدى مسئوليتهم وحرصهم على العمل في مختلف الظروف ومن أجل تحقيق رسالتهم السامية تجاه المجتمع والأطفال في اليمن.

وقال: ان تأسيس شبكه اعلامية تعني بقضايا الطفولة يشارك فيها اعلاميين محترفين ستحظى باهتمام بالغ من قبل المنظمة ، مؤكدا على ان مكتب اليونيسف في اليمن سيدعم خطوة تأسيس الشبكة وبقوة، مشيرا في ذات الصدد إلى ان اليونيسيف ستمد الشبكة بكافة اوجه الدعم والمساندة وفي كل المجالات المختلفه .. مضيفا ان قضايا الطفولة بحاجة ماسة الى شراكة حقيقية مع الحكومة والمنظمات الدولية والمحلية وكذا مع وسائل الاعلام لإطلاع الرأي العام على اهمية حماية الطفولة في اليمن.

من جانبه اكد منصور الجرادي - رئيس مؤسسة وجوه للاعلام والتنمية: على اهمية تدريب الصحفيين على استيعاب المبادئ الأخلاقية في كتابة المادة الاعلامية حول قضايا الطفولة في هذه المرحلة الصعبة التي تمر بها اليمن .. مشيدا بجودة وحرفية الاعمال التي انجزها المشاركون في الدورة واستيعابهم للمبادئ التي تلقوها في الورشة وترجمتهم لها على أرض الواقع من خلال مواد اعلامية متميزة اعدوها ميدانيا وخلال مدة قصية جدا.

واشار الجرادي الى ان الاعمال المنجزة سيتم نشرها في وسائل الاعلام المختلفة، وستكون بداية للاعمال الخاصة بدعم قضايا الطفولة في المرحلة الحالية، والتي تهدف لحماية الاطفال اليمنيين ونشر قضاياهم ومعاناتهم للعالم اجمع.

حول الموقع

سام برس