سام برس
أعلنت ثانوية جمال عبد الناصر للمتفوقين اليوم نتائج امتحانات قبول العام الدراسي 2015/ 2016م.

واوضح نائب وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الله الحامدي ان اجمالي عدد الطلاب المتقدمين لاختبارات القبول 883 طالب تم استبعاد 56 طالب لعدم استيفائهم للشروط المطلوبة فيما تغيب 69 طالب و نجح في الاختبار 200 طالب ، لافتا الى تفاوت نسبة النجاح حيث كانت اعلى نسبة 55ر85 بالمئة وبلغت اقل نسبة تم قبولها 67ر64 بالمئة.

وأكد في اجتماع اعلان النتائج الذي حضره القائم بأعمال أمين العاصمة حمود النقيب حرص الوزارة على مصداقية وشفافية الامتحانات حيث تم تشكيل لجنة من كبار الموجهين لتقييم الامتحانات التي نفذتها ادارة المدرسة وكذا الدرجات التي حصل عليها الطلاب.

وقال الدكتور الحامدي " سيتم تشكيل لجنه لتحليل نتائج الامتحانات للوقوف على مؤشرات الانحراف التي اثبتتها امتحانات القبول نظرا لكون الطلاب المتقدمين حاصلين على معدلات تفوق ال 85 بالمئة في امتحانات الشهادة الأساسية.

وتطرق الى حرص الوزارة وسعيها لإنشاء مدارس للمتفوقين والموهوبين في الجمهورية باعتبارهم الثروة الحقيقية للوطن ، منوها بجهود ادارة ثانوية عبد الناصر في تسيير امتحانات القبول وفقا للشروط والمعايير المطلوبة بعيدا عن الوساطة والمحسوبية.

من جانبه قدم مدير ثانوية عبد الناصر الدكتور صالح الظاهري عرض موجز حول الخطوات الإجرائية حيث تم تشكيل لجنة من الوزارة و مكتب التربية و السلطة المحلية بالاضافة الى ادارة المدرسة للإشراف على عملية القبول ابتدأ من عملية التسجيل و انتهاءا باعلان النتائج.

وأكد ان العملية تمت بمنهجية ودقة علمية عالية حيث تم وضع و تحكيم أسئلة امتحانات القبول من قبل اكاديميين متخصصين كم تم دق الارقام السرية للطلاب قبيل البدء بعملية التصحيح لضمان سريتها ، مضيفا " كم تم مراجعة عملية التصحيح ورصد الدرجات اربع مرات حرصا على ضمان خلو العملية من اي اخطاء قد تسهم في ظلم اي طالب".

حول الموقع

سام برس