بقلم / إبتهال قائد
بدأت عاصفة الحزم وبدأ الامل العربي يرتفع لدئ المواطن العربي خاصة في اليمن هذا البلد التي انهكته الحروب والاقتتال .

كان يجب ان تنطلق مع العاصفة العسكرية عاصفة اعلامية تسند هذا التحالف وتخاطب العامة من الشعب اليمني الذي يتلهف لسماع اخبار بلادة وخاصة من الجانب الرسمي للتحالف الذي ينبغي ان يصب كل جهوده في معاناة شعب عربي مسلم بعيد عن المناطقية والجهوية الضيقة .

تابعت حلقة الثلاثاء من برنامج المشهد اليمني وهي تتناول حلف قبائل يافع او بالاصح مديرية يافع وكان وزير الاعلام السعودي يريد ان يفعل مثل مافعل الحوثيين عندما خسرو الشعب اليمني والتعاطف العربي وكسبو ايران .

الاستاذ عادل الطريفي يريد ان يخسر اليمن ويكسب يافع التي لاتمثل الامديرية من اصل 333 مديرية يمنية اناهنا لااعرف من القائمين على المادة الاعلامية في هذه القناة لكن هل يعرفو اليمن وطبعيتها وحساسية الاعلام خاصة في هذه الظروف القاهره التي تمر بها بلادنا .

انا لا احمل عداوة لاحد ولا كراهية مناطقية ولا اعرف وزير الاعلام السعودي عادل الطريفي ولاتوجد عندي اي افكار تشطيريه لكن ادعوك اخي القارئ الكريم ان تتامل الاتي.

*عندما نتحدث عن مديرياية يافع وهي لم يدخلها الحوثي ولم يحصل فيها اي اشتباك ونترك الحديث عن معاناة الحديدة وتعز واب وذمار وهناك حروب مشتعلة وهذه محافظات وسكانها يفوق 12 مليون نسمة .

* عندما نتجاهل ابناء المحافظات الشمالية ونترك فرصة لاصحاب المصالح الضيقة ان ينفذو مشاريعهم بدعم من اعلام التحالف ولانكر ان هناك وطنيين شرفاء من ابناء الجنوب ونقدرهم ونحترم وجهة نظرهم.
*كيف نطلب من ابناء الشمال ان يقومو وهم يرون الاعلام الرسمي السعودي يتجاهل هموهم ولم يذكر معاناة تعز الا في حلقة ولعل رئيس تحرير البرنامج اخطاء في بثها لانها لا تنسجم مع رسالة القناة العنصرية التي اصبحت اليوم تمارس الاستبعاد ليس لابناء الشمال فقط حتى الجنوبيين الذي لا يؤمنون بفكرة فك الارتباط والانفصال .

*عندما يصدر الرئيس قرارات في وزارات سيادية وتقوم القناة الاخبارية في الوقت نفسة ببث حلقة عن يافع وكأن في الامر شي مفادة ان القرارات لا تنسجم مع مكونات الحراك الجنوبي .

الرسالة التي اريد ارسالها اننا في اليمن بدأنا نشعر ان الاعلام السعودي بدا ينزلق نحو بعض الدعوات الانفصالية والا لماذا يعاقب الشمال والشرق ويتم اقصائهم لماذا نرى جميع الضيوف من عدن ينتمون لتيار الحراك الجنوبي .

عندما يكون حدث صغير في جنوب اليمن يعملون منه عاصفة اعلامية وعندما يعذبون ابناء الشمال وتفجر بيوتهم وتغلق مدارسهم ومساجدهم لايحركون ساكنآ .
الاستاذ عادل الطريفي وزير الاعلام السعودي نريد توضيح حول استعداء ابنا اليمن المخلصين من قبل القناة الاخبارية وعدم اخذ الملف اليمني بحيادية وعدم النظرة الى اليمن بشكل عام.

لماذا اصبحتم تتناولون كل القضايا والتي يتبناها الحراك وتعملون زحم اعلامي . هل هي وجة نظر التحالف اما هي تطفل بعض الاشخاص.

اخيرآ اشكر كل من كان حياديآ في الطرح في الضيوف التي اطلو على كل الشاشات في جميع القنوات واصحاب الفكر الوطني بعيدآ عن ثقافة الكراهية والتشطيرية .

وسوف نكون شاكرين لكل القنوات العربية التي نقلت هموم المواطن اليمني واسندت الشعب اليمني في حربه ضد الانقلابيين بمافيهم القناة الاخبارية رغم التهميش واخماد صوت ابناء اليمن وتركة لفئه قليلة لاتمثل سوى شريحة بسيطة من الشعب اليمني .
* صحفية يمنية

حول الموقع

سام برس