سام برس
أكد المتحدّث الرسمي باسم شركة النفط اليمنية المهندس أنور العامري، الثلاثاء 8 أنه خلال الأسبوع القادم ستصل أكثر من 3 ناقلات محملة بالمشتقات النفطية.

و أشار إلى أن المشتقات التي تحملها الناقلات الثلاث تحتوي على مادتي الديزل والبنزين.و نقلت مصادر اخبارية، عن العامري، إن ناقلة تحمل على متنها 33 ألف طن من مادة البنزين، حصلت على تصريح الدخول و ستصل خلال 3 أو 4 أيام.

و نوه إلى أن ناقلتي ديزل تحمل إحداهما 107 آلاف طن والأخرى 70 ألف طن، حصلتاعلى التصريح ولا تزال الشركة في انتظار دخولهما بعد إكمال باقي الإجراءات. و أشار إلى أن ناقلة رابعة، تحمل على متنها بنزيناً حصلت على تصريح، والشركة في انتظار أن يتم الاتفاق من أجل إدخالها.

و كشف العامري، عن أن المدير التنفيذي لشركة النفط، علي الطائفي، يتواجد في الخارج للتوقيع على اتفاقيات مع أكثر من جهة ليتم إرسال كميات إضافية من المشتقات النفطية خلال الأيام القادمة.

و أوضح أن هناك ناقلات أخرى ما زالت محتجزة لدى قوات التحالف السعودي.. لافتا إلى أن الشركة تبذل جهوداً مضنية للإفراج عن تلك الناقلات المحتجزة، و التعاقد مع جهات أخرى لاستيراد كميات أخرى من المشتقات النفطية.

حول الموقع

سام برس