سام برس/ حمدان عيسى
نفذ طلاب وطالبات المعهد العالي للعلوم الصحية بأمانة العاصمة السبت حملة نظافة تحت شعار «بيئة أجمل»، والتي استهدفت تنظيف جميع القاعات والطواريد والاقسام التعليمية، بالإضافة إلى المساكن الطلابية وساحة المعهد.

وهدفت الحملة الى تقديم نموذج راقي ورفيع في اخلاقيات السلوك الصحي عبر ازالة المخلفات التي تؤثر على المظهر العام وتلوث البيئة في المؤسسة الاكاديمية بالمعهد. كما هدفت الى تقديم رسالة هامة تحث على ضرورة الالتزام بالنظافة من اجل تحقيق بيئة أجمل.

ومن جهته اشار الطالب هاشم محمد مرغم قائد الحملة بأن الحملة شارك فيها ما يقارب ١٢٠ طالب وطالبة ومن جميع الاقسام التعليمية في المعهد، باعتبارها حملة تستهدف تنظيف بيئة المعهد من المخلفات وجعل مظهرها نظيفا وجميلا يليق بطلابها الدارسين في كافة المجالات الصحية.

كما قدم قائد الحملة كل الشكر والتقدير لكافة الطلاب والطالبات الذين تفاعلوا وشاركوا في انجاح الحملة وكل المشاركين والمتعاونين من عمادة المعهد في التعاون لتحقيق شعار الحملة بجعل المعهد «بيئة اجمل».

والجدير ذكره أن المعهد العالي للعلوم الصحية تأسس عام 1971م ويعتبر من أهم المؤسسات التعليمية في المجال الصحي، حيث وهي قادرة على تزويد المؤسسات الصحية والمجتمع بكوادر ذات جودة، وتصبح معتمدة محلياً وإقليمياً وتلبي احتياج المجتمع وتواكب تكنولوجيا التعليم المتجددة وتساهم في تطوير العلوم الصحية.

ويهدف المعهد إلى تلبية احتياجات الخدمات الصحية من الكوادر الفنية بمستوى عال من التدريب و التأهيل لمواكبة التطورات العلمية والمهنية في مختلف العلوم الصحية. كما يهدف إلى تأهيل وتدريب الكوادر الصحية ورفع كفاءاتها العلمية والعملية بما يواكب التقدم العلمي في مجال العلوم الصحية حسب الوصف الوظيفي من خلال التعليم العلمي المستمر، والتخفيف من تكاليف تأهيل وتدريب الكوادر الصحية خارج الجمهورية.

حول الموقع

سام برس