سام برس
اقر اجتماع بوزارة الصحة العامة والسكان برئاسة القائم بأعمال الوزارة الدكتور غازي إسماعيل توفير أدوية Imatenab الخاصة بمرضى سرطان الدم بصورة مستعجلة .

وناقش الاجتماع الذي حضره وكيل الوزارة لقطاع الطب العلاجي الدكتور نشوان محمد العطاب وضم مدير عام المركز الوطني للأورام الدكتور عفيف النابهي ونائب مدير عام الهيئة العليا للأدوية الدكتور محمد المداني آلية توفير أدوية أمراض السرطان وبأسعار أقل خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد جراء العدوان السعودي الأمريكي وحصاره الجائر على اليمن .

وفي الاجتماع اكد القائم بأعمال وزارة الصحة ضرورة إعداد تصور كامل بكميات ونوعية الأدوية الخاصة بمرضى السرطان من قبل المركز الوطني للأورام وتحديد الأولويات وفق الميزانية الذي صرفتها وزارة المالية لشراء تلك الأدوية وخاصة المستعجلة مها .. لافتا إلى ضرورة عمل قاعدة بيانات موحدة للاحتياجات التي يحتاجها القطاع الصحي والدوائي خاصة في ظل الظروف التي تمر بها اليمن من عدوان وحصار .

من جانبه استعرض وكيل الوزارة لقطاع الطب العلاجي الصعوبات والتحديات التي تواجه القطاع العلاجي والصحي خاصة في نقص الادوية والإجراءات التي تم اتخاذها لتوفيرها .

حضر الاجتماع عدد من المسئولين بالوزارة .

حول الموقع

سام برس