سام برس
صدمة أخرى يتلقاها النظامين السعودي والاماراتي وحالة من الحزن والرعب تُخيم عليهما بعد سقوط 152 عسكرياً جراء اطلاق صاروخ " توشكا" مساء الاحد على مركز قيادة قوات التحالف في منطقة كدرة باب المندب ، مما استدعى السعودية والامارات الى تشكيل جسر جوي وبحري لاستقبال نعوش وتوابيت وجثث وجنائز العدوان .

حيث أوضح مصدر عسكري أن " الصاروخ الباليستي التي اطلقتة القوات الصاروخية للجيش واللجان الشعبية " توشكا" فجر اليوم على مقر قيادة الغزاة في باب المندب أسفر عن مقتل أكثر من 152 عسكرياً تطايرت أجسامهم في الجو كالحمم وتناثرة في الهواءبعد ان اصبحوا جثثا متفحمة.

وأكد المصدر خسائر النظام السعودي بلغت 23 سعودياً، و9 إماراتيين، و7 ضباط مغاربة كحصيلة اولية للهجوم الصاروخي اليمني، بالاضافة عدد كبير من قيادات الغزاة من بينهم قائد القوات السعودية العقيد الركن "عبدالله السهيان " الذي كرمة عبدربة منصور هادي قبل فترة وجيزة وكذلك قائد القوات الاماراتية في اليمن العقيد الاماراتي " سلطان محمد علي الكتبي" وقائد معسكر الغزاة في باب المندب العقيد الإماراتي " سلطان بن هويدان "وقائد كتيبة مرتزقة شركة بلاك ووتر الأميركية الكولومبي "كارل".

وأضاف أن الهجوم الصاروخي ألحق خسائر مادية كبيرة في صفوف قوات التحالف حيث تشير الحصيلة الأولية إلى "إعطاب منظومتين لصواريخ باتريوت الأميركية، وتدمير مباني قيادة الغزاة، وتدمير 3 طائرات أباتشي، وتدمير أكثر من 40 آلية عسكرية، و7 عربات، و5 مصفحات مدرعة تتبع شركة بلاك ووتر الأمنية الأميركية".

الجدير بالذكر ان هذه العملية تمثل عملية نوعية ورسالة تحمل في طياتها العديد من الابعاد السياسية والعسكرية، التي ستجعل دول التحالف تفكر أكثر من مرة في مغامرتها العسكريةنحو اليمن وان الحوار هو الطريق الامثل والاجدى للوصول الى السلام واحلال الامن والاستقرار وفق علاقات متوازنة .

حول الموقع

سام برس