سام برس/ سامي عبدان
كرمت مؤسسة الإمام الهادي الثقافية عدد من الفائزين في المسابقة الثقافية التي اقيمت بصنعاء على مدى ستة ايام ضمن فعاليات مهرجان الرسول الأعظم الثاني للإبداع الثقافي الذي تنظمه المؤسسة تحت شعار " ليخرجكم من الظلمات إلى النور ".
وفي حفل التكريم الذي حضرة المدير التنفيذي لمجموعة الجيل الجديد –أ- عبدالله محمد الانسي – الذي تكفل بجوائز الفائزين بالمسابقات الثقافية -أكدت وزير الثقافة -الشاعرة –هدى ابلان - أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي صلى الله علية وسلم –لها دلالات ومعاني التفرد الإنساني واليقين الرباني وعمق وعظمة التحولات التي أنجزتها هذه الرسالة الإلهية وأخرجت الناس من الكفر إلى الإيمان"..
وقالت ابلان بأن مولد الرسول الكريم هو ابتعاث للحق وانبلاج للحقيقة وفتح للطمأنينة وسيرته هي دروس وعبر وعظات في طريق الهداية والصلاح وأن الاحتفال بذكر مولد النور والضياء الذي عم الإنسانية وكان هاديها نحو الخير والمحبة والسلام .
بدورة قال رئيس مؤسسة الإمام الهادي الثقافية- عبدالله الوشلي- أن هذا المهرجان أقيم في ظروف صعبة تمر بها البلاد جراء العدوان السعودي الأمريكي والحصار الجائر على اليمن ، مباركاً انتصارات الجيش واللجان الشعبية الذي يكبدون العدو الخسائر ويلقنونه دروس وعبر كبيرة ..واستعرض الوشلي أهداف وبرنامج المهرجان لإحياء سنة الرسول (ص) واستلهام العبر والعضات من سيرته العطرة.
وفي ختام المهرجان تم تكريم الفائزين بالمسابقات في مجال الإنشاد طلال خصروف بالجائزة الأولي ، والجائزة الثانية مناصفة بين رشاد خصروف ومحمد الصيرفي ، في حين كانت الجائزة الأولي في الشعر لصلاح الشامي ، والثانية احمد عطا ، وجائزة القصة القصيرة الاولى لإيمان شرف الدين، والثانية لسبأ صبر ، وفي النص المسرحي أمين ابوحيد ، والفلاش حسن الصديق، والقصة القصيرة كرم صلاح الشرغبي بالجائزة الأولى والثانية لعلي الكبسي .

حول الموقع

سام برس