سام برس
كرم مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الحديدة ومؤسسة طيبة للتنمية اليوم المشاركين في مخيم طيبة الجراحي المجاني.

وفي حفل التكريم، أشاد مدير عام مكتب الصحة الدكتور عبدالرحمن جارالله بالدور الانساني والاجتماعي الذي قامت به مؤسسة طيبة التنموية من خلال إقامة المخيمات الطبية التي تخدم المواطنين في المجالات الطبية.

وأكد جارالله على دعم قيادة مكتب الصحة لمثل هذه المخيمات التي تقدم خدماتها المختلفة للشرائح غير القادرة على تحمل تكاليف العمليات الجراحية في الحالات المرضية المختلفة.

من جانبهما، أكد رئيس هيئة مستشفى الثورة العام الدكتور خالد احمد سهيل ومدير عام مستشفى العلفي الدكتور عبده علي عامر أهمية المخيمات الطبية، مشيدا بدور مؤسسة طيبة في تنفيذها للعديد من المخيمات التي تحتاج إليها المحافظة.

ودعا سهيل وعامر المؤسسة إلى استمرار إقامة المخيمات المجانية للمساهمة في تخفيف اعباء المواطن الفقير .. لافتين إلى أن هيئة مستشفى الثورة ومستشفى العلفي بالمحافظة على استعداد لتقديم الدعم الفني في سبيل انجاح هذه المخيمات.

من جهته، أوضح مدير مكتب مؤسسة طيبة بالحديدة ماجد حميد الحاج أن المخيم نفذ 272 عملية جراحية في جراحات المسالك البولية والانف والأذن والحنجرة والجراحة العامة والتحميلية.

وأشار الحاج إلى أن المخيم الذي استضافتة مستشفيات الثورة والعلفي والمستشفى الريفي بالمنصورية كان الهدف منه المساهمة في تحسين الحالة الصحية للمرضى الفقراء وتخفيف المعاناة عنهم وتخفيف العبء عن المستشفيات الحكومية واحياء روح التكافل والتعاون الايجابي بين أفراد المجتمع.

بعد ذلك تم توزيع الدروع التذكارية من المؤسسة للجهات المشاركة في المخيم وتكريم الاطباء بالشهادات التقديرية، كما قام مكتب الصحة بمنح مؤسسة طيبة درع الصحة لدورها في خدمة المجتمع في المجال الصحي بالمحافظة.

حول الموقع

سام برس